الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خانيونس: وفد اكاديمي من كلية العلوم والتكنولوجيا ينهي زيارة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

نشر بتاريخ: 01/02/2006 ( آخر تحديث: 01/02/2006 الساعة: 20:14 )
خان يونس -معا- أنهى وفد من كلية العلوم والتكنولوجيا في مدينة خان يونس ، اليوم ، زيارة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الثامن والثلاثين، بعد زيارة دامت خمسة أيام اطلع خلالها الوفد على أخر الإصدارات التي تطرحها دور النشر العربية والأجنبية المشاركة في المعرض في شتى علوم المعرفة.

وأوضح د. أحمد أبو شنب عميد الكلية أن الزيارة جاءت في إطار سعي الكلية الدائم لتوفير الأوعية المعلوماتية المناسبة لكافة التخصصات الأكاديمية الموجودة فيها، بما يسهل على الطالب مهمة البحث والدراسة في الموضوعات التي يدرسها، مؤكدا أن هذه الزيارة بمثابة بداية لزيارات قادمة لمعارض الكتاب التي تنظم محليا وخارجيا وذلك لتتناسب عدد العناوين بمكتبة الكلية مع عدد التخصصات الجديدة وطبيعتها.

وشدد على أن إدارة الكلية تعمل جاهدة على ربط الطالب بأخر ما توصل إليه الباحثون والأكاديميون من معرفة وعلم، وذلك لتمكين الطالب من الإبداع وتوسيع أفقه بما يسمح بتخريج طلبة مؤهلين وفق أحدث العلوم والتقنيات، موضحا أن الكلية تعمل على توفير كافة الكتب والمراجع العلمية الموجودة في المكتبات ودور النشر المحلية والتي تحتاجها الأقسام الأكاديمية.

وذكر د. أبو شنب أن تطوير المكتبة العامة يقف على سلم أولويات الكلية، مشيرا الى انه تم تجهيز المخططات الهندسية لمبنى خاص بها، وجاري العمل على البحث عن مؤسسات لتوفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروع في سياق التطور العمراني الذي تشهده الكلية.

من جانبه أكد د. منصور اليازجي نائب العميد للشؤون الأكاديمية والذي ترأس الوفد إلى القاهرة أنه تم الاتفاق على توريد أكثر من 1500 عنوان جديد للمكتبة مع عدد من دور النشر المصرية والعربية كدفعة أولى سيتم تزويد المكتبة بها على أن يتم الاتفاق على عدد آخر من الكتب.

وذكر أن عناوين الكتب الذي تم الاتفاق عليها تشمل الموضوعات الطبية والهندسية وتكنولوجيا الحاسوب والإدارة والتسويق والعلاقات العامة والثقافة العامة والعلوم الإنسانية، بما يغطي نسبة من الكتب المطلوبة للأقسام الأكاديمية.

الجدير بالذكر أن الوفد ضم إضافة إلى نائب العميد للشؤون الأكاديمية المهندس زياد جمعة رئيس المكتب الهندسي ومروان أبو زعنونة رئيس قسم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.