السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهود عيان يصفون لمعاً عملية اغتيال ابو سعدة في جنين

نشر بتاريخ: 01/02/2006 ( آخر تحديث: 01/02/2006 الساعة: 23:03 )
جنين - معا - عاشت عائلة الشيباني في بلدة عرابة جنوبي جنين ساعات مرعبة خلال عملية الاغتيال التي نفذتها وحدات خاصة اسرائيلية بحق قائد سرايا القدس في الضفة الغربية نضال ابو سعدة ومرافقه احمد الطوباسي .

وتقول المواطنة منى قعدان لمراسلنا والتي تقطن في البيت المجاور لمكان تواجد ابو سعدة ومرافقه انها شاهدت سيارة مرسيدس شحن بيضاء اللون تحمل كمية من عبوات زيت الزيتون توقفت مقابل " بركس للدجاج " واخذت تطلق النار في المكان .

واضافت قعدان ان تعزيزات كبيرة من جنود الاحتلال وصلت الى المكان وباشرت بإطلاق النار تجاه البركس وقامت بالانتشار في محيط المنطقة وطالبت سكان الحي بالدخول الى منازلهم .

وتتابع قعدان بأنها شاهدت جنديين محمولين على نقالة يتم اخلائهما من احدى المنازل المجاورة .

اما المواطن يوسف الشيباني يقول : " سمعت صوت سيارة مسرعة فنظرت من خلال نافذة بيتي فلاحظت سيارة مرسيدس شحن محملة بزيت الزيتون وقد توقفت في المكان , شاهدت شاباً يحمل سلاح يطلق النار صوب الوحدات الخاصة الاسرائيلية " .

ويتابع شيباني بأن افراد الوحدات الخاصة بدأوا بإطلاق النار بكثافة صوب الشاب حيث اصيب من معه وسقط ارضاً لكنه لم يلاحظ الجنود الذين تدافعوا الى منزلي بكثافة وامروني بالدخول انا وافراد اسرتي الى غرفة واحدة , حيث باغتوا الشاب من نافذة بيتي واطلقوا النار باتجاهه مشيرا ان احد الجنود اصيب بينما كان يطلق النار من داخل منزله باتجاه المقاوم.

وعقب عملية الاغتيال احضر الجنود اربعة شبان من عائلة الشيباني وقد جردوهم من ملابسهم وامروهم بالجلوس على الارض وانهالوا عليهم بالضرب المبرح.