الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سرايا القدس تعلن مسؤوليتها عن قصف عسقلان والنقب الغربي.. واسرائيل تعترف بسقوط 3 صورايخ

نشر بتاريخ: 02/02/2006 ( آخر تحديث: 02/02/2006 الساعة: 10:28 )
غزة- معا- أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن قصف مدينة عسقلان بصاروخ قدس"1" سقط في المنطقة الصناعية جنوب المدينة.

واكدت السرايا في بيان تلقت "معا" نسخة عنه أن سرية الشهيد " أحمد حسان " تمكنت في السابعة والربع من صباح اليوم الخميس من قصف "مستوطنة أشكلون" بصاروخ قدس "1" حيث سمع دوى الانفجارات في منطقة سقوط الصاروخ.

وقالت السرايا "إن القصف يأتي رداً على جرائم الاغتيال, ونصرة لرسول الله والمصحف الكريم".

وهددت السرايا في بيانها "بحرق الدول التي تهدد بحرق المصحف الشريف"، متوعدة الاحتلال الإسرائيلي بالمزيد من العمليات المزلزلة كرد على اغتيال قائدها في الضفة الغربية نضال أبو سعدة ونائبه أحمد الطوباسي.

وفي بيان آخر أعلنت السرايا مسؤوليتها عن قصف منطقة المطار والتجمعات السكنية الواقعة شرق منطقة عبسان بصاروخ قدس "3" في الواحدة من صباح اليوم.

وكانت مصادر اسرائيلية قد أعلنت صباح اليوم سقوط ثلاثة صواريخ محلية الصنع, أطلقت من شمال قطاع غزة, جنوب مدينة عسقلان, وفي منطقة النقب الغربي دون الابلاغ عن وقوع اصابات.

وأفادت المصادر الاسرائيلية أن أحد هذه الصواريخ سقط في ساحة أحد المصانع بالمنطقة الصناعية في عسقلان, كما سقط الصاروخان الآخران قرب مستوطنتي"كرمية" و"زكيم" في النقب الغربي.