الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات المزارعين والتجار في غزة يتلفون اطناناً من الخضروات احتجاجا على اغلاق معبري كيرم شالوم وكارني

نشر بتاريخ: 02/02/2006 ( آخر تحديث: 02/02/2006 الساعة: 12:18 )
غزة- معا- نفذ عشرات تجار الخضار والمزارعين اليوم الخميس اعتصاماً احتاجياً أمام معبر رفح منددين بمواصلة اسرائيل اغلاق معبري كيرم شالوم وكارني.

وقام حوالي 60 تاجراً ومزارعا خلال الاعتصام باتلاف طنين من الخضروات أمام المعبر, تعبيراً عن الخسائر الجسيمة التي يتعرضون لها جراء مواصلة اغلاق المعبرين.

وقال يونس شبانة أحد التجار المحتجين: "إن التجار خسروا خلال الأسبوعين المنصرمين قرابة 300 ألف دولار نتيجة إغلاق المعبرين الوحيدين لتصدير الخضروات من القطاع إلى أراضي 48".

وذكر مراسلنا أن الاعتصام أمام معبر رفح البري استمر أكثر من ساعة حيث عبر خلاله المزارعون والتجار عن غضبهم من تراجع حركة التصدير والاستيراد من وإلى قطاع غزة بعد ان أغلق الاحتلال المعبرين.

وفي ذات السياق تجدر الاشارة الى أن عدداً من المزارعين قاموا الاسبوع الماضي بإتلاف منتجاتهم الزراعية أمام مقر الاتحاد الأوروبي بغزة ومعبر كارني المغلق، وسكبوا البندورة والخيار امام أعين المارة بعد انخفاض أسعارها نتيجة الإغلاق.

يذكر ان اسرائيل تقوم باغلاق معبر "كيرم شالوم منذ انسحابها من مستوطنات قطاع غزة في اواسط أيلول من العام المنصرم, فيما تقوم باغلاق معبر كارني منذ 3 أسابيع بحجة وجود تهديدات امنية.