الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأوقاف تخصص خطبة غد الجمعة في مساجد الوطن لاستنكار وشجب الإساءة للرسول محمد (ص)

نشر بتاريخ: 02/02/2006 ( آخر تحديث: 02/02/2006 الساعة: 12:44 )
معا- أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تعميماً على خطباء المساجد في كافة محافظات الوطن للحديث عن الإساءة البالغة التي تعرضت لشخص الرسول محمد - صلى الله عليه وسلم- من بعض الصحف الدنماركية والنرويجية والفرنسية، ووجهت مديرية الوعظ والإرشاد تعميماً على الخطباء لشجب واستنكار هذه الأعمال المسيئة لمليار ونصف المليار مسلم في خطبة الجمعة.

وبينت المديرية للخطباء أن مثل هذه الأفعال تندرج في مسلسل تشويه صورة الإسلام والمسلمين والإساءة إلى معتقداتهم تحت ما يسمى بحرية الرأي والتعبير والديمقراطية.

وطالبت المديرية الخطباء بفضح الأفعال المتعددة والمستمرة التي يشنها أعداء الإسلام ضد المسلمين من خلال وسائل الإعلام المتعددة ولوقف الاستهزاء بديننا ونبينا وأركاننا، مشيرة إلى أن أحد المذيعين الأمريكيين قد استهزأ مؤخراً بالحجاج المسلمين وهم يؤدون فريضة الحج لهذا العام ووصفهم بقطعان الماشية.

وأكدت المديرية بأن الدين الإسلامي الحنيف لم يسيء لأي الديانات والرسل بل يحترمهم ويؤمن بهم وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية قد أصدرت بياناً استنكرت فيه قيام صحيفة دنماركية بالإساءة للنبي محمد -صلى الله عليه وسلم- .

وقد قام الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالاتصال تليفونياً برئيس الجالية الإسلامية في الدنمارك أطلعهم خلالها على حالة الغليان والغضب الشعبي والرسمي في الشارع الفلسطيني بسبب هذه الأعمال الإجرامية الاستفزازية.

وحثت مديرية الوعظ والإرشاد الخطباء على تقديم الشكر للدول العربية والإسلامية التي اتخذت مواقف شجاعة تجاه من اعتدى على ديننا ورسولنا الكريم، كذلك الشعوب العربية والإسلامية التي هبت في مسيرات غضب واحتجاج، ومقاطعتهم للبضائع الدنماركية.