الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دحلان ينفي وجود خطة للانقلاب على مركزية فتح ويرفض دعوة القدومي لاجتماع يبحث أزمة الحركة في القاهرة

نشر بتاريخ: 02/02/2006 ( آخر تحديث: 02/02/2006 الساعة: 14:27 )
خان يونس- معا- نفى محمد دحلان عضو المجلس الثوري لحركة فتح مانشر في وسائل الإعلام العربية والإسرائيلية عن وجود مخطط للإطاحة باللجنة المركزية لحركة فتح.

وقال دحلان: "إن سياسة الانقلابات غير موجودة في أجندة أبناء وكوادر حركة فتح، بالرغم من تحفظاتنا الكثيرة على ما يدور داخل الحركة", مضيفاً "أن حركة فتح أسست نظاماً ديمقراطياً مميزاً للشعب الفلسطيني, فكيف لها أن تتبع أسلوب الانقلابات بين أبنائها وأطرها؟".

ورفض دحلان الدعوة التي وجهها أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح فاروق القدومي بضرورة عقد اجتماع هام وعاجل في القاهرة لبحث أزمة فتح الداخلية، قائلا:" من العار علينا عقد الاجتماعات خارج أراضينا، ومن يريد الإصلاح الحقيقي للحركة علية العودة إلى أرض الوطن وعقد اجتماعات في غزة أو الضفة او القدس".

وأكد دحلان وجود توجه حقيقي نحو التغيير داخل حركة فتح, مشيراً الى أنه رفعت توصيات بهذا الخصوص الى الرئيس محمود عباس.

وأوضح دحلان أن حركة فتح ستبدأ باتخاذ خطوات وإجراءات جوهرية على مستوى جميع الأطر التنظيمية، من أجل عقد المؤتمر العام السادس بشكل تنظيمي سليم يضمن إعادة الثقة إلى جمهور وكوادر الحركة, قائلاً: "إن الانتخابات ستكون الحكم والفيصل بين ابناء الحركة على مختلف مستوياتهم التنظيمية".

وأوضح دحلان أنه على اتصال دائم بعدد من أعضاء اللجنة المركزية الذين استوعبوا الرسائل التي فرضها الواقع الجديد، والرسائل التي بعث بها أبناء الحركة بعد إعلان نتائج الانتخابات، من أجل الوصول إلى حلول تضمن اعادة الهيبة لحركة فتح وأخذ دورها الطليعي والريادي في قيادة الشعب الفلسطيني, وفق اقاله.