السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الأنصار الخيرية تستنكر ما نشرته الصحف الغربية من اساءة للنبي محمد (ص)

نشر بتاريخ: 02/02/2006 ( آخر تحديث: 02/02/2006 الساعة: 15:30 )
معا- استنكرت جمعية الأنصار الخيرية التي تعنى بأسر الشهداء اليوم الخميس ما أقدمت عليه مجلة "ماغازينت" النرويجية من اعادة نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، والتي قامت صحيفة "بلاندز بوستن" الدنماركية بنشرها يوم عيد الأضحى المبارك للترويج لها.

وانتقد رئيس الجمعية في غزة نافذ الأعرج ما أقدمت عليه الصحف الدنماركية والنرويجية والتي أعادت نشرها اليوم صحيفة فرنسية معتبرا ذلك تعديا سافرا على الاسلام والمسلمين والرموز الدينية وخاصة شخص الرسول الكريم محمد.

وحذر الأعرج من الآثار السلبية التي يمكن ان تترتب على ما تقوم به تلك الصحف مشيرا إلى أن تلك الأفعال ستؤثر بدورها على العلاقات التي تربط الدول الاسلامية والعربية بكل من الدنمارك والنرويج وفرنسا.

واستغرب الأعرج مما تقوم به تلك الصحف من اساءة للاسلام والمسلمين في الوقت الذي تتغنى به زعاماتها بحرية الدين والعبادة مستهجنا اعادة نشر تلك الرسوم المشينة في كل من الصحف النرويجية والفرنسية.

وأشار الأعرج إلى ان الاسلام ورمزه والمقدسات الاسلامية تتعرض لحملة شرسة تجاوزت كل الخطوة الحمراء من قبل الغرب رغم ما قام به علماء الأمة الاسلامية من شجب واستنكار لتلك الأفعال ورغم الحملات التي تقوم بها الدول الاسلامية وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية لمقاطعة تلك الدول ومنتوجاتها احتجاجا على ما حدث.

وطالب الأعرج الشعوب العربية والاسلامية بشكل عام والشعب الفلسطيني بشكل خاص إلى الوقوف في وجه سيل الاساءات والتجاوزات التي يرتكبها الغرب ومقاطعة الدول التي تقود مثل تلك الحملات المشبوهة مقاطعة شاملة سياسيا واقتصاديا وثقافيا واجتماعيا داعيا تلك الدول بالكف عن تلك الأفعال التي لا يعقل ان تنبثق عن دول تدعي حرية العبادة والأديان.