الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطالبة باقالة مدير التلفزيون: ازمة في تلفزيون فلسطين عقب تجميد رواتب عشرات الموظفين

نشر بتاريخ: 02/02/2006 ( آخر تحديث: 02/02/2006 الساعة: 18:17 )
القدس -معا- احدث اجراء اقدم عليه وزير الاعلام د نبيل شعث بتجميد رواتب عشرات الموظفين في هيئة الاذاعة والتلفزيون في الضفة وغزة الى احداث ضجة كبيرة في اوساط المشمولين بالاجراء مم اضطروا تحت ضغوطات الحياة الى العمل الاضافي في مؤسسات القطاع الخاص.

فقد اقتحم عناصر من كتائب الاقصى بعد ظهر اليوم مقر قناة فلسطين الفضائية في رام الله متهمين ادارته بالفساد وسوء الادارة.

وهدد المسلحون بالاقتصاص ممن يقفون وراء تجميد رواتب العشرات من صغار الموظفين في ظل اوضاع اقتصادية سيئة.

وكان المشمولون بالاجراء وعددهم يقارب ال 60 موظفا رفعوا اليوم الخميس مذكرة الى رئيس الوزراء احمد قريع احتجوا فيها بشدة على قرار وقف رواتبهم بدعوى عملهم خارج الهيئة واصفين القرار بانه "تعسفي".

واتهم بيان الموظفين وزير الاعلام د.نبيل شعث ورئيس التلفزيون محمد الوحيدي برفع قائمة باسماء الموظفين الذين يعملون عملا اضافيا خارج الهيئة الى الرئيس محمود عباس الذي وقع على قرار وقف الرواتب.

وناشد البيان رئيس الوزراء بالتدخل لالغاء القرار باقصى سرعة .مشيرين الى ان وجود اكثر من 13 عاملا يتواجدون خارج الوطن على كادر هيئة الاذاعة والتلفزيون منذ سنتين دون محاسبة ولم يستدعوا يوما للدوام" كون واسطتهم قوية".

وجاء في البيان :نعتقد ان الرئيس قد غرر به بخديعة مدير التلفزيون محمد الوحيدي الذي يدعي انه يقوم بالاصلاح متناسيا ان وضعه في مركز كهذا غير طبيعي".

واكد بيان الموظفين ان العاملين الذين تقرر تجميد رواتبهم هم في معظمهم واجهة هيئة الاذاعة والتلفزيون وهم من الكفاءات العاملة في التشغيل الهندسي والبرامجي وغالبيتهم من حملة الشهادات.

وقال الموظفون المتضررون في بيانهم "انهم اضطروا للعمل خارج الهيئة كون رواتبهم لا تسمح لهم بالعيش الكريم في رام الله على اعتبار انها رواتب متدنية في حين لم يتلق مراسلو الهيئة الميدانيون مستحقاتهم المالية منذ اكثر من عام".

وحمل البيان على وزير الاعلام د.نبيل شعث والذي "لم يضف برغيا واحد" الى تلفزيون فلسطين في اشارة الى ما كان صرح به الوزير شعث حول برنامجه الخاص باصلاح هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية وجاء في البيان :"كانت صفحة الاصلاح المدعاة محاربة الناس في اقواتهم واقصاء الكوادر المؤهلة واحلال من ليس لهم علاقة بالاعلام محلهم ".

ودعا البيان رئيس الوزراء الى تشكيل لجنة تحقيق فيما جرى .

من جهته قال احمد زكي من تلفزيون فلسطين واحد المشمولين بالاجراء" ان الموظفين في الهيئة لن يقبلوا ان يتم تطهيرها من الناس الشرفاء فيما يبقى الفاسدون فيها "على حد قوله.

واضاف " سنتابع القضية على اكثر من صعيد سواء بالتوجه الى نقابة المحامين ومحكمة العدل العليا اضافة الى مطالبتنا النائب العام التحقيق مع من اوصل هيئة الاذاعة والتلفزيون الى ما وصلت اليه من انهيار "

وطالب الموظفون باقالة محمد الوحيدي مدير التلفزيون باعتباره المسؤول الاول عما الت اليه الاوضاع في الهيئة, وقالوا في بيانهم " لن نرضى ان يقودنا في الهيئة اناس لا علاقة لهم بالاعلام".

وتعيقيبا على هذا الاجراء , قال حسن خريشة النائب المنتخب للمجلس التشريعي ان قرار الايقاف عن العمل وتجميد الرواتب يجب ان يشمل الكبار لا الصغار من موظفي الهيئة.

ويفيد مراسلنا في القدس ان لجنة رسمية شكلها مجلس الوزراء اليوم للبحث في هذا القرار مؤلفة من مندوبين عن وزارتي العدل والاعلام وهيئة الاذاعة والتلفزيون وديوان الموظفين تهدف الى تصويب اوضاع الموظفين وفقا للقانون على ان تقدم مذكرة بهذا الشان الى الرئيس ابو مازن في وقت قريب.