الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيــــادة حركـــة 'فتـــح' - لبنـــان- تدعو ابناء الحركة الى احترام نتائج الانتخابات

نشر بتاريخ: 04/02/2006 ( آخر تحديث: 04/02/2006 الساعة: 16:22 )
لبنان - معا- ناشدت قيادة حركة فتح اقليم لبنان في بيان صدر اليوم ابناء الحركة احترام نتائج الانتخابات الفلسطينية تجسيدا لروح الديمقراطية التي اتخذتها فتح اسلوبا ومنهاجا .

وجاء في بيان حركة فتح اقليم لبنان " إن الديمقراطية التي علمتها "فتح" للأجيال الفلسطينية تلزمنا قبول نتائجها وخياراتها. ".

ودعت قيادة اقليم لبنان ابناء الحركة الى المحافظة على الوحدة الوطنية ووحدة المقاتلين على ارض المعركة صونا للانجازات الفلسطينية وحفظا لحرمة الدم الفلسطي داعية في الوقت نفسه الى الامتناع عن خلق حالة من ازدواجية السلطة وثنائية السلاح .

واضافت قيادة فتح اقليم لبنان في بيانه "الوحدة فوق أرض المعركة، هي امتياز حصري لياسر عرفات و هي ثابت من ثوابت "فتح" العظيمة. أجل حركتنا تؤمن بالوحدة وتقدسها، وقد دفعت ثمناً باهظاً في سبيل حمايتها وتكريسها. ولم ولن نكون كالذين فرضوا واقع السلطتين والسلاحين والمشروعين. لم ولن نخوّن أحداً. بل سوف نحترم مواقف وظروف الآخرين.".

وطالبت قيادة اقليم لبنان جميع عناصر الحركة تسهيل عمل الحكومة القادمة والامتناع عن وضع العراقيل امامها قائلة " لن نعيق كما أعاقوا، برامج السلطة وأولوياتها وسياساتها، لن ندفع بهم إلى المأزق كما فعلوا.

واكدت قيادة لبنان على تصميم حركة فتح على لعب دور المعارضة البناءه للسلطة القادمة المبنية على اساس احترام السلطة والامتناع عن تحقيرها وزجها في مأزق كما فعل الاخرين كما جاء في بيان القيادة الفتحاوية الذي اكد على " إن حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"مصممة على خيارها في المعارضة البناءة للسلطة القادمةوسوف تكون إلى جانب السلطة القادمة إن حافظت على تعهداتها واحترمت قضايا شعبنا وثوابته.

واضاف البيان "ان كوادر الحركة في اقليم لبنان قد اجتمعوا وادوا قسم الوفاء والعهد للحركة قائلا " لقد التقت قيادة الحركة وكوادرها في لبنان وأدت قسم الإلتزام والوفاء لــ "فتح"

ودعت فتح اقليم لبنان في بيانها ابناء حركة فتح الى رص الصفوف وحشد الطاقات وعقد المؤتر السادس قائلة " إننا أمام فرصة توحيد صفوفنا وتحشيد طاقتنا الكثيرة والكبيرة.