الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الطريق الثالث تعبر عن رفضها للضغوط الدولية والاسرائيلية بقطع المساعدات المالية على ضوء نتائج الانتخابات

نشر بتاريخ: 04/02/2006 ( آخر تحديث: 04/02/2006 الساعة: 17:12 )
رام الله- معا- عقدت الهيئة العامة لكتلة الطريق الثالث بحضور ممثليها في المجلس التشريعي الدكتور سلام فياض والدكتورة حنان عشراوي اجتماعا لها في مدينة رام الله بحثت فيه نتائج الحملة الانتخابية ومتابعة التطورات الاخيرة على ضوئها .

واكدت الهيئة في بيان لها اليوم على اعتزازها بالتجربة الديمقراطية التي خاضها الشعب الفلسطيني بنجاح وقدرته على تاكيد حقه في دولة مستقله تقف جنبا الى جنب مع سائر دول العالم المستقلة والديمقراطية وتبني حياة جديدة لهذا الشعب بدون احتلال واستيطان وجدار عزل عنصري وبمضامين متقدمة وتنويرية تواكب العصر وروحه اخذة بعين الاعتبار حاجات الاجيال الجديدة .

وعبرت الهيئة عن رفضها القاطع للضغوط الدولية والاسرائيلية التي تريد استخدام سلاح المساعدات المالية للضغط على الشعب الفلسطيني وسلطته وذلك على ضوء نتائج الانتخابات واكدت وقوفها بحرزم مع جميع التيارات الوطنية لمواجهة هذه الضغوط ولضمان سلامة واستمرار العملية الدمقراطية الفلسطينية وصولا الى تشكيل حكومة فلسطينية جديدة .

كما وجهت الهيئة التهنئة الى جميع الكتل الفائزة وعبرت عن استعداد ممثليها في المجلس الجديد لاجراء حوار منفتح مع مختلف التيارات والعمل المشترك مع الكتل والشخصيات في هذا المجلس ذات الوجهات والمواقف الاقرب لخط كتلة الطريق الثالث والذين يمكن ان تجمعنا واياهم ذات الاهداف الوطنية والاجتماعية والاصلاحية والديمقراطية وصولا الى تشكيل اطار موحد يضم كل الوان وقوى وشخصيات التيار الديمقراطي الفلسطيني .

ودعت الكتلة الى ضرورة التمسك بالتعددية السياسية والفكرية والثقافية ورفض كل اتجاه يرمي الى فرض نهج واحد على المجتمع ومؤسسات السلطة كما رفضنا في السابق سياسة الحزب الواحد ودعت الى ضرورة تطوير العمل من اجل ترسيخ قواعد المجتمع المدني واعتماد نهج اجتماعي يقوم على ضمان الحريات العامة والشخصبة والمساواة بين المراة والرجل .