الخميس: 20/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاورات رئاسية لتعيين اللواء نصر يوسف بمنصب نائب القائد العام للقوات المسلحة

نشر بتاريخ: 04/02/2006 ( آخر تحديث: 04/02/2006 الساعة: 19:05 )
نابلس- معا- علمت وكالة معا من مصادر مقربة من مكتب الرئيس محمود عباس أن مشاورات حثيثة جرت خلال اليومين الماضيين لنقل صلاحيات وزارة الداخلية الفلسطينية إلى مكتب الرئيس مباشرة وتعيين اللواء نصر يوسف بمنصب نائب القائد العام للقوات المسلحة الفلسطينية ليخضع مباشرة لمكتب الرئيس.

وأكدت ذات المصادر أن الرئيس أجرى مشاورات بهذا الخصوص مع عدة أطراف عربية من بينها مصر والأردن الذين أيدوا الخطوة واعتبروها خروجا من المأزق خاصة بعد فوز حركة المقاومة الإسلامية حماس بالانتخابات التشريعية الفلسطينية التي جرت في الخامس والعشرين من يناير الماضي .

وعلمت معا أن اجتماعات مكثفة عقدت خلال الأسبوع الماضي واستؤنفت اليوم في مقر وزارة الداخلية الفلسطينية في رام الله مع كبار قادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية لتطمينهم على أوضاعهم الإدارية والمالية فى ظل حكومة حماس المقبلة .

كما أكدت مصادر فلسطينية مطلعة أن الرئيس محمود عباس لم يصدر مرسوما رئاسيا الى الشيخ إسماعيل هنية رئيس قائمة التغيير والإصلاح التابعة لحركة حماس بتشكيل الحكومة حتى اللحظة للأسباب تتعلق بترتيب البيت الفلسطيني الداخلي.

وقالت تلك المصادر لمعا أن الرئيس لن يكلف حماس رسميا بتشكيل الحكومة قبل موافقتها الرسمية والصريحة بالالتزام بكافة تعهدات السلطة الوطنية الفلسطينية تجاه المجتمع الدولي بشكل عام والتعهدات الأمنية والاقتصادية مع إسرائيل .

وعلمت معا أن القسم للأعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني الجدد الذي كان من المفروض أن يتم يوم غد قد تأجل إلى يوم يوم السابع من الشهر الجاري اذا نجحت مباحثات الرئيس عباس مع قادة حماس والتي من المفروض ان تتم اليوم فى غزة وقد يتأجل القسم أيضا الى يومالسادس عشر من الشهر الجاري .