الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلاثة شهداء وثمانية جرحى في قصف اسرائيلي استهدف ناديا رياضيا وسيارة بغزة

نشر بتاريخ: 05/02/2006 ( آخر تحديث: 05/02/2006 الساعة: 02:02 )
غزة - معا -استشهد ثلاثة فلسطينيين من نشطاء كتائب شهداء الاقصى فيما اصيب ثمانية مواطنين اخرين جراء قصف جوي نفذته طائرات حربية اسرائيلية بعد منتصف ليلة السبت حيث استهدف القصف ناديا رياضيا تابعا لكتائب شهداء الاقصى في حي تل الهوا جنوب مدينة غزة .

واوضحت مصادر طبية فلسطينية ان الشهداء الثلاثة هم هاني القايض(22عاما ) ، ياسين برغوث(20 عاما ) ، ونصر مرشود (18 عاما).

وافاد مراسل وكالة معا الاخبارية ان طائرات اسرائيلية اطلقت ثلاث صواريخ حيث استهدفت الطائرات الاسرائيلية نادي شمس الرياضي الذي تديره كتائب شهداء الاقصى الجناح العسكري لحركة فتح بصاروخين مما ادى الى اصابة عدد من المواطنين واحداث دمار كبير في المبنى.

هذا وبلغ عدد المصابين في القصف الاسرائيلي ثمانية مصابين ووصفت مصادر طبية جراح اثنين منهما بالخطيرة.

وافادت مصادر امنية فلسطينية لوكالة معا الاخبارية ان الطائرات الاسرائيلية قصفت احدى السيارات التي عملت على نقل احد المصابين الذين اصيبوا في قصف النادي مما ادى الى استشهاد من فيها واصابة اثنين من حراس الامن الوقائي وصفت جراحهما بالخطيرة حيث مرت السيارة المستهدفة وهي في طريقها الى المستشفى حسب المصادر الفلسطينية.

من جهتها قالت مصادر في جيش الاحتلال ان القصف استهدف مبنى لكتائب شهداء الاقصى استخدم ويستخدم لتنفيذ عمليات ضد الاهداف الاسرائيلية خصوصا اطلاق صواريخ محلية الصنع باتجاه اسرائيل.

واضافت المصادر الاسرائيلية ان القصف استهدف مجموعة من كتائب الاقصى تواجدت فيه ومسؤولة عن العديد من العمليات ضد اسرائيل.

وكانت وسائل الاعلام الاسرائيلية قد نقلت خلال اليومين الاخيرين عن وزير الامن الاسرائيلي شاؤل موفاز قوله خلال مداولات بمشاركة رؤساء الاجهزة الامنية ان حركة حماس ضالعة على الاقل باطلاق صاروخي قسام خلال الاسبوع الاخير سوية مع نشطاء الجهاد الاسلامي وفتح.

وهدد موفاز النشطاء الفلسطينيين بان احدا من هؤلاء الناشطين لن يكون في مأمن من رد الجيش الاسرائيلي ومن دون علاقة لانتمائه التنظيمي في اشارة الى سياسة الاغتيالات الاسرائيلية بحق الناشطين الفلسطينيين.

واضاف موفاز "سوف نستخدم كافة الوسائلة التي بحوزتنا من اجل ضرب كل من يمارس الارهاب ضد اسرائيل".