الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة المالية تقوم بحملة توعية بمضار السجائر والتبغ المهرب

نشر بتاريخ: 18/06/2005 ( آخر تحديث: 18/06/2005 الساعة: 16:01 )
معا-رام الله أعلنت وزارة المالية دائرة الجمارك والمكوس عن قيامها بحملة توعية بخصوص السجائر والتبغ المهرب بهدف رفع مستوى الوعي في المجتمع الفلسطيني ضد هذه السلع المهربة من المستوطنات والمناطق الاخرى .
وذكرت وزارة المالية ان هذه السلع التي تأتي من المستوطنات تحتوي على مادة سامة وفاسدة حيث ستعمل الوزارة خلال الحملة على إتلاف هذه السجائر بجانب فرض عقوبات على كل من يتعامل في تعريبها وذلك لما ترتبه من خسائر اقتصادية كبيرة للاقتصاد الفلسطيني .
وأوضحت دائرة الضرائب والمكوس ان المواطن يستطيع التمييز بين السجائر المهربة والسجائر الأصلية من خلال التأكد من وجود الدمغة الفلسطينية على كل علبة سجائر أصلية حيث تحتوي الدمغة على اسم المستورد اذا كانت السجائر مستوردة او اسم الشركة المصنعة اذا كانت السجائر محلية .
وسيقوم فريق عمل ميداني وبشكل يومي بتتبع مصادرة السجائر والتبغ المهرب حيث سيتم ملاحقة وتفتيش المهربين في كلا من الضفة وقطاع غزة .
وكخطوة اولى اكدت دائرة الضرائب والمكوس انها ستقوم بإتلاف وحرق السجائر المهربة التي تم الحجز عليها والتي سيتم الحجز عليها امام الجمهور وبحضور مختلف وسائل الإعلام وذلك لابراز مدى جدية الإدارة في هذه الحملة .
وتشمل حملة التوعية كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة إضافة الى حملة إعلانية واسعة تشمل العديد من المطبوعات وذلك بهدف إيصال أهداف الحملة الى كافة أفراد المجتمع الفلسطيني .