الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خسائر بلدة بيت حانون جراء القصف الاسرائيلي ليلة أمس تقدر بـ50 ألف دولار

نشر بتاريخ: 05/02/2006 ( آخر تحديث: 05/02/2006 الساعة: 11:44 )
غزة- معا- أفاد مدير العلاقات العامة في بلدية بيت حانون زياد عاشور أن خسائر القصف الإسرائيلي ليلة أمس تقدر بـ50 ألف دولار.

وكانت طائرات الـ "أف 16 " قد قصفت الجسر الرئيسي المؤدي للبلدة بصاروخين, إضافة إلى قصفها لطريق في حي الأمل وسط بيت حانون, مستهدفة تعطيل شبكة المياه, الكهرباء, والهاتف, حيث أن البلدة تعيش منذ ليلة أمس في ظلام دامس منذ قصف البلدة عند الساعة 12ليلاً.

وأوضح عاشور أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تسعى من خلال تلك الممارسات إلى تركيع الشعب الفلسطيني والنيل من صموده, إذ أنها تعتبر أن بلدة بيت حانون منطلق صواريخ المقاومة وقاعدتها الرئيسية.

وتابع أن القصف يأتي إرضاء للمستوطنين المتمركزين في مستوطنة سديروت شرق البلدة, موضحاً أن عمليات ترميم القصف تستغرق شهرين وذلك لما تحتاجه من دراسات وموازنة خاصة تقرها وزارة الحكم المحلي.

كما وأوضح أن عملية القصف تعرقل حركة المركبات والمواطنين, والتي بدا يشعر المواطن داخل البلدة بها منذ صباح اليوم.

اما عن الأضرار والخسائر غير المباشرة التي يخلفها القصف للبلدة قال:" إسرائيل تعمل على قصف المنطقة الصناعية في البلدة, مما يعمل على توقف المستثمرين عن التوجه للمنطقة الصناعية وإنشاء مشاريع استثمارية فيها نظراً لوقوعها في منطقة الخطر واستهدافها بشكل شبه يومي مما يعود بالضرر على قطاع الصناعة والتجارة في قطاع غزة, إضافة إلى زيادة نسبة البطالة نتيجة انقطاع عمال تلك المصانع عن العمل".