السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة ''فتح'' تدين جريمة اغتيال ثلاثة شهداء من كتائب الأقصى وإصابة خمسة آخرين في غزة

نشر بتاريخ: 05/02/2006 ( آخر تحديث: 05/02/2006 الساعة: 14:39 )
رام الله - معا- ادانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، وبأشد العبارات جريمة اغتيال ثلاثة شهداء من كتائب شهداء الأقصى وإصابة خمسة مواطنين آخرين بجراح في عدوان جوي إسرائيلي استهدف نادياً رياضياً في منطقة تل الهوى بمدينة غزة، تبعه قصف مباشر لسيارات المواطنين أثناء نقلهم للشهداء والجرحى مما أدى إلى تمزيقها وتشويهها.

واكدت حركة "فتح" وهي تنعي الشهداء الأبطال نصر رمضان مرشود (18) عاماً، هاني طه القايض (25) عاماً، ياسين برغوث (30) عاماً وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى أن هذا العدوان الوحشي يشكل استهتاراً بحياة المواطنين الفلسطينيين الذي بلغ ذروته في ملاحقتهم بالطائرات بقصد تشويش المستوى الحضاري الرفيع والعرس الديمقراطي الذي سجلته فتح واحتفل به شعبنا بشفافية ونزاهة خلال الانتخابات.

وحملت الحركة السلطات الإسرائيلية كامل المسؤولية عن النتائج المترتبة لهذا العدوان الذي يتزامن مع قصف يومي لمناطق محافظة شمال غزة.

وطالبت الحركة المجتمع الدولي بكافة دوله ومؤسساته وفي مقدمتها اللجنة الرباعية والإدارة الأمريكية بالتحرك العاجل والضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف عدوانها وتصعيدها العسكري وإنقاذ الهدنة والجهود المبذولة لبناء السلام العادل القائم على الانسحاب من كافة الأراضي المحتلة وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.