الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شخصيات اسلامية ومسيحية تتظاهر في بيت لحم احتجاجا على الاساءه للرسول الكريم

نشر بتاريخ: 05/02/2006 ( آخر تحديث: 05/02/2006 الساعة: 19:29 )
بيت لحم - معا- تظاهر اليوم في ساحة المهد بمدينة بيت لحم اكثر من مئة شخصية اسلامية ومسيحية ضد نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم .

وتقدم التظاهرة الاحتجاجية التي خرجت من ساحة المهد باتجاه مسجد عمر الواقع على الطرف المقابل من الساحة مفتي مدينة بيت لحم الشيخ عبد المجيد عطا ورئيس بلدية بيت لحم فيكتور بطارسة ومجموعة من خوارنة الطوائف المسيحية والشخصيات الوطنية الاسلامية منهاوالمسيحية .

وافاد مراسلنا ان المتظاهرين قد تقدموا على شكل سلسلة بشرية باتجاه مسجد عمر بن الخطاب رافعين اليافطات المنددة بنشر الصور والرسوم المسيئة للرسول الكريم .
واستنكر احد رجال الدين المسيحيين الاساءة للرسول الكريم او اي دين سماوي اخر قائلا " لايمكن ان نسمح باساءة اي شخص للرسول الكريم او اي دين سماوي اخر تحت شعار حرية الرأي في وقت يحظر اصحاب حرية الرأي نشر اي شيئ يتعلق باليهود تاريخا وديانا ".

واضاف رجل الدين ان الحملة المسعورة على الرسول تشير الى استهداف المسلمين والمسيحين العرب على حد سواء في معتقداتهم وايمانهم .

وندد رجل الدين المسيحي بازدواجية المعاير التي يتبعها دعاة حرية الرأي الذين يسمحون بالاساءة لدين ورسول الاسلام وفي نفس الوقت يحظرون نشر اي شيئ يسيئ لليهود في ديانتهم او تاريخهم تحت طائلة القانون .