الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة عسكرية تصدر حكما بالسجن 35 عاما على مصطفى بدارنة القيادي في الجبهة الديمقراطية

نشر بتاريخ: 05/02/2006 ( آخر تحديث: 05/02/2006 الساعة: 23:46 )
رام الله- معا- أصدرت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في عوفر أمس حكمها بالسجن لمدة (35 عاما) بينها خمس سنوات مع وقف التنفيذ على الأسير مصطفى كامل بدارنة (42 سنة) من بلدة يعبد بجنين وهو عضو في القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وقيادة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني، بعد أن نسبت له النيابة العسكرية الإسرائيلية تهما تتصل بقيادته لكتائب المقاومة الوطنية الفلسطينية، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية.

وادعت النيابة في سياق الاتهام أن بدارنة كان مكلفا بقيادة مجموعات عسكرية عملت في محافظتي رام الله والقدس ونفذت عددا من العمليات ضد عناصر الجيش والمستوطنين، كما ادعت أن بدارنة كان يجند المقاتلين ويوزع عليهم السلاح والمال ويوجههم، بحسب زعمها لضرب الأهداف العسكرية الإسرائيلية.

وجاء قرار الحكم على الرغم من إنكار بدارنة المعتقل منذ مطلع العام 2003 لكافة التهم المنسوبة إليه، بالإضافة إلى رفضه إبرام أي صفقة مع النيابة من شأنها تخفيف الحكم معتبرا أن اعتقاله هو إجراء تعسفي تم بسبب نشاطه وانتمائه السياسي.

وندد مصدر قيادي في الجبهة الديمقر اطية بقرار المحكمة العسكرية الإسرائيلية ووصفه بأنه قرار جائر اتخذ بدوافع سياسية واضحة وهو يمثل محاولة من قبل سلطات الاحتلال لمحاكمة الانتفاضة وقيادتها السياسية والميدانية.

وأشار المصدر إلى أن الأسير بدارنة عرف بنشاطه السياسي والجماهيري والنقابي، وبشكل خاص في صفوف الحركة الطلابية والشبابية وقد اعتقلته سلطات الاحتلال عدة مرات خلال الانتفاضة الأولى على خلفية دوره القيادي في الجامعات والمعاهد الطلابية.