الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تغلق مداخل بلدة كفر دان غرب جنين وتمنع المواطنين من مغاردتها او الدخول اليها

نشر بتاريخ: 06/02/2006 ( آخر تحديث: 06/02/2006 الساعة: 10:54 )
جنين- معا- اغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاثنين مداخل بلدة كفر دان غرب مدينة جنين ومنعت المواطنين من الدخول اليها او الخروج منها.

وذكر مصطفى عاشور رئيس المجلس القروي لبلدة كفر دان ان قوات الاحتلال اغلقت المداخل بالدوريات العسكرية والسواتر الترابية ومنعت المواطنين من مغادرة البلدة.

واضاف عاشور ان قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على مدخل مدينة جنين الغربي القريب من مدخل بلدة كفردان وتمنع حاملي هوية كفر دان من الدخول الى مدينة جنين او الخروج من المدينة.

وذكر شهود عيان ان مواجهات تدور بين قوات الاحتلال الاسرائيلي وشبان فلسطينيين على مداخل البلدة حيث تطلق قوات الاحتلال الاعيرة النارية والمعدنية وقنابل الغاز فيما يلقي المتظاهرون الحجارة والزجاجات الفارغة عليها.

وأدى اغلاق بلدة كفر دان الى تشويش الدراسة في مدارس البلدة بعد غياب الكثيرين من المعلمين والطلبة القاطنين خارج حدود البلدة, بسبب منع قوات الاحتلال لهم من دخولها.

من جهة اخرى افاد مصطفى عاشور ان قوات الاحتلال الاسرائيلي افرجت صباح اليوم عن شابين بعد أن كانت قد اعتقلتهما مساء امس خلال مداهمتها لمنازل البلدة, وهما احمد خالد السوقي ( 21 عاما), وبلال مصطفى عابد ( 17 عاما), حيث اقتادتهم قوات الاحتلال الى معسكر سالم الاسرائيلي وحققت معهما.

يشار الى أن اغلاق مداخل بلدة كفر دان, جاء في أعقاب توغل قوات الاحتلال الاسرائيلي في البلدة مساء امس ومحاصرة منطقة الكرم الواقعة شمالها, حيث اخلت منازل المواطنين وقامت بحملة تفتيش ومداهمة للمنازل, وسط مواجهات اسفرت عن اصابة الشاب اسامة محمود عابد ( 15 سنة) بعيار معدني في القدم.