السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلطة المطلقة مفسدة مطلقة- غالبية تؤيد مشاركة فتح لحماس في الحكومة

نشر بتاريخ: 06/02/2006 ( آخر تحديث: 06/02/2006 الساعة: 11:54 )
بيت لحم - تقرير معا- اذا اعتمدنا على استطلاعات الرأي، او طرائق استمزاج الجمهور الفلسطيني عقب نتائج الانتخابات الاخيرة، فاننا سنحصل على غالبية تؤيد دخول فتح في الحكومة الجديدة ، كما تؤيد دخول الفصائل والقوى التي شاركت وفازت في الانتخابات.

واذا كان بعض القادة يدلون بتصريحات ساخنة وقاطعة كردة فعل، او يعطون قراراتهم من البطن فان الجمهور الفلسطيني الواعي والذي اختار نواب برلمانه بناء على تجارب غنية وباع طويل في المقاومة، يعرف حق المعرفة ان الفساد الذي استشرى في اوصال السلطة، لم يكن سينجح بهذا الشكل لو لم تكن السلطة بشكل مطلق في يد حزب واحد، فالسلطة المطلقة مفسدة مطلقة.

وهؤلاء اللصوص والفاسدين، لم يسرقوا اموال الشعب الفلسطيني فحسب، وانما سرقوا التجربة، واحلام اطفالنا، وسرقوا فتح التي ائتمنتهم، وسرقوا السلطة، والحاضر والماضي، سرقوا دموع الامهات وعذابات الجرحى وشهقات النفس الاخير عند الشهداء.

ولا يتردد الكثير من العقلاء في حماس ان يعترفوا بصحة ما قاله فاروق القدومي، فحركة فتح لم تسقط، وانما سقط الفساد، وسقط قادة السلطة، واصحاب الفيل، فيل الاحتكارات المالية والتجارية ووكلاء البضائع الاسرائيلية.

رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل، أكد ان الحركة تريد التعاون مع الرئيس عباس أكثر مما تعاونت فتح معه، واضاف: ان حماس حريصة على تشكيل حكومة ائتلاف وطني، حكومة لجميع الفلسطينيين من فصائل وقوى وتكنوقراط.

اما الارقام فكانت ابلغ من القادة والخطباء، وهذه صورة لاستطلاع رأي على صفحة وكالة معا والذي شارك فيه 1530 مستطلعا:

افضل طريقة لنجاح فتح في المعارضة هي:
المعارضة البرلمانية الديموقراطية 29.53% (448)
تكثيف العمليات ضد اسرائيل 12.72% (193)
ابقاء الاجهزة الامنية تحت سيطرة الرئيس ابو مازن 10.42% (158)
تشكيل حكومة مع حماس 41.92% (636)
لا اعرف 5.41% (82)

للمزيد من التفاصيل زوروا موقع الاستفتاء على موقع "معا".