السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الشعبية تدعو كافة القوى الفلسطينية لتعزيز الوحدة الوطنية وتحمل مسؤولياتها

نشر بتاريخ: 06/02/2006 ( آخر تحديث: 06/02/2006 الساعة: 13:27 )
نابلس- معا- طالبت اللجان الشعبية الفلسطينية اليوم الاثنين كافة القوى السياسية الفلسطينية بضرورة تعزيز الوحدة الوطنية وتحمل مسؤولياتها .

وقالت اللجان في بيان وصل"معا" نسخة عنه أن الواقع الجديد الذي فرضته نتائج الانتخابات التشريعية، يفرض على كل القوى السياسية، التعامل معه بروح المسؤولية الوطنية مؤكدة ان المرحلة الدقيقة التي تمر بها قضيتنا تتطلب من الفصائل والأحزاب التركيز على تجسيد الوحدة الوطنية للوصول الى الأهداف الوطنية العليا لشعبنا وعلى رأسها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب البيان حركة حماس إلى الثبات على مواقفهم، لتبقى تمثل صمام امان لشعبنا ومستقبل قضيتنا والتعاون مع الرئيس محمود عباس إلى أبعد الحدود في تطوير أجهزة ومؤسسات السلطة الوطنية، لما فيه من تجسيد لوحدة الصف والمصلحة الوطنية العليا .

واشار البيان الى ضرورة تظافر جهود الأخوة في حركة حماس مع أجهزة ومؤسسات السلطة الوطنية وتقويتها وتطويرها، بما يخدم المشروع الوطني وجماهير شعبنا المرابط، وان لا تتعارض برامج الحركة مع ما تنادي به في التعامل مع الواقع الجديد الذي أدخل الحركة في دائرة خدمة الشعب الفلسطيني من خلال مؤسسات السلطة الوطنية والعلاقات الاقليمية والعربية والدولية مطالبة حركة فتح اعادة استنهاض طاقاتها لاستكمال مسيرة التحرير والبناء .