الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسامة الفرا يشيد بجهود الرئيس محمود عباس في تنفيذ المشاريع التطويرية في خانيونس

نشر بتاريخ: 06/02/2006 ( آخر تحديث: 06/02/2006 الساعة: 13:33 )
خانيونس- معا- أشاد الدكتور أسامة الفرا محافظ خانيونس اليوم الاثنين بجهود الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحثيثة والمتواصلة واهتمامه الكبير في تنفيذ المشاريع الحيوية والتطويرية وخاصة في مدينة خانيونس ومن بينها ما نفذ وما هو طور التنفيذ.

واشار الفرا إلى بعض المشاريع الذي سيباشر العمل بها خاصة بعد الانسحاب الإسرائيلي أهمها مشروع بناء مدينة الشيخ خليفة بن زايد السكنية، الذي سيقام على أراضي مستوطنة موراج سابقاًُ، ومشروع تطوير و توسعة طريق صلاح الدين، الأمر الذي سيسهل الحركة فيها وسيغير معالمه إلى الأفضل باعتباره يمثل الطريق الدولي الوحيد الرابط بين جنوب القطاع وشماله، والتي ستنفذه وزارتي الإسكان والأشغال بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

وأضاف الفرا أن عهد الرئيس محمود عباس يمتاز بالعديد من الإنجازات والمنعطفات المشهود لها والتي كان أهمها الانسحاب الإسرائيلي للقطاع وافتتاح معبر رفح الحدودي وإجراء الانتخابات في موعدها ونجاحها بشكل جعل العالم يتوقف عن شفافيتها ومصداقيتها مما دلل على أن الرئيس جاد في كل مايطرحه ومصمم على تنفيذ برنامجه .

وأوضح الفرا أن محافظة خان يونس تحت طور تنفيذ عدد من المشاريع التطويرية من بينها مشاريع لإعادة و ترميم الدفيئات الزراعية والبدء بزراعتها، والاهتمام في الأرضي المحررة مشيراً إلى وجود رغبات محلية وعربية ودولية للاستثمار في المواصي وشاطئ خان يونس، مرجحاً بان تشهد المدينة حركة استثمارية واسعة في مجال السياحة.

واضاف الفرا "أننا نولي الجانب السياحي الأهمية ونضعه على سلم الأولويات في المشاريع المراد تنفيذها بعد أن تحرر قطاع غزة من الاحتلال وهنالك نية بتقسيم المناطق السياحية في المدينة إلى أنواع وهي، مناطق عامة للمواطنين، مناطق سياحية بخدمات بسيطة، إضافة إلى المرافق السياحية الاستثمارية مثل الفنادق والمطاعم وهذا النوع من السياحة سيخلق جو المنافسة في الاستثمار بين القطاع الخاص والقطاع العام الأمر الذي سيعمل على الرقي بالمدينة ومكانتها في قطاع غزة ".

ودعا الفرا الدول المانحة الى تقديم كافة المعونات وتنفيذ المشاريع التطويرية من أجل النهوض بالواقع الفلسطيني على كل المستويات خاصة بعد أن إستعادت المحافظة اكبر مساحة مسلوبة من أراضيها استفاد منها الاحتلال، وأن تشهد حركة مشاريع نشطة، تساعد المدينة على تخطي كل الصعاب، وتخلق فرص عمل جيدة.