الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اجتماع للطوائف الدينية في نابلس : فتوى بقتل كل من يسيء لاي رسول من أي طائفة

نشر بتاريخ: 06/02/2006 ( آخر تحديث: 06/02/2006 الساعة: 15:39 )
نابلس - معا- قال الدكتور عبد الرحيم الحنبلي خطيب جامع الحنبلي في مدينة نابلس أن كل من يسئ لاي نبي من أي ديانة كانت فان الحكم الشرعي له هو القتل وأكد الحنبلي ان هذا الكلام موجود في كل كتب التاريخ والفقه في كل الديانات .

وشدد الحنبلي الذي كان يتحدث في اجتماع ضم كافة ممثلي الطوائف الدينية الثلاثة ( الإسلامية والمسيحية والسامرية ) عقد في دار اللاتين في نابلس إننا لن نسكت مطلقا على الإساءة للنبي محمد صلى الله علية وسلم .

وأضاف إننا في نابلس نجتمع اليوم كوحدة واحدة من كافة الطوائف الدينية بكامل وحدتنا العربية والإسلامية لندين مثل هذه الأعمال التي تسئ لكافة بني البشر .

وقال الأب يوسف سعادة ممثل الطائفة المسيحية " إننا كمسيحيين نستنكر ما كتب وما علق وما وضع فى الصحافة الغربية عن الرسول محمد " وأضاف نحن جمعيا أبناء الله بالتبني ولا يوجد بيننا تميز ومن هذه الأرض المقدسة انطلقت كافة الرسائل السماوية للعالم" .

ووجه الأب سعادة رسالة للعالم قال فيها: " نقول للعالم وخاصة لاوروبا وأمريكا كفى متاجرة بالدين والأرواح الإنسانية فى كافة أنحاء العالم ".

وقال الكاهن عبد المعين السامري ممثل الطائفة السامرية :"نحن نقدر ونجل كل الأنبياء ونشكر كل من وقف ضد الإساءة للنبي محمد"، واعتبر الكاهن أن الدينا بسلام عندما تستمر المآذن بالقول لااله الا الله .

وجاء اجتماع الطوائف الثلاثة استنكارا لما نشرته بعض الصحف الغربية من صورا تحوي إساءة للنبي محمد صلى الله علية وسلم، وقد ضم الاجتماع ممثلين عن الطوائف الدينية الثلاثة وممثلين عن بلدية نابلس والأوقاف الفلسطينية ومفتى المحافظة وأعضاء من المجلس التشريعي الفلسطيني الجدد وشخصيات من الطوائف المسيحية وعن الطائفة السامرية .