السبت: 01/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل مساعد الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة يطالب المجلس التشريعي بدعم وزيادة مخصص وزارة الزراعة

نشر بتاريخ: 06/02/2006 ( آخر تحديث: 06/02/2006 الساعة: 15:47 )
قلقيلية- معا- طالب المهندس شاكر جودة وكيل مساعد الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة اليوم المجلس التشريعي المنتخب زيادة موازنة وزارة الزراعة عند إقرار الموازنة العامة وإعادة النظر في اتفاقية باريس الاقتصادية والذي وصفها بالمجحفة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في احتفال أقامته مديرية الزراعة وبحضور مئات المزارعين في محافظة قلقيلية اليوم الاثنين بمناسبة عيد الشجرة.

كما وأشاد بمزارعي محافظة قلقيلية لوقوفهم ونضالهم ضد ما تقوم به سلطات الاحتلال من مصادرة للأراضي في المحافظة.

مضيفا انه تم توقيع مساعدة مالية بقيمة مليون وسبعة الالاف دولار إلى 1047 مزارع سوف يتم صرفها خلال أيام لمستحقيها.

من ناحيته قدم المهندس احمد عيد مدير زراعة قلقيلية شرحا تفصيليا عن قيمة المساعدات العينية والمالية التي قدمتها الوزارة للمزارعين في محافظة قلقيلية.

بدوره فقد شكر محافظ قلقيلية مصطفى المالكي وزارة الزراعة على المساعدات التي تقدمها الوزارة للمتضررين من جدار الفصل العنصري الذي يهدف إلى محاصرة شعبنا وتجويعهم تمهيدا لتهجيرهم من الأرض الفلسطينية.

أما الدكتور هاشم المصري القائم بأعمال رئيس بلدية قلقيلية فقد قدم شرحا عن المراحل التي قامت بها إسرائيل بمصادرة الأراضي في محافظة قلقيلية خلال فترة الاحتلال الغاشم مطالبا وزارة الزراعة بتوفير الحماية للمزارع والتي تتمثل في دعم السلع الزراعية وإقامة منطقة صناعية تقوم على أساس الصناعة الزراعية على غرار المشروع المنفذ في منطقة طوبا.