السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الأطراف الصناعية التابع لبلدية غزة ينجز 282 عملاً لذوي الاحتياجات الخاصة في العام المنصرم

نشر بتاريخ: 06/02/2006 ( آخر تحديث: 06/02/2006 الساعة: 16:54 )
غزة - انجز مركز الأطراف الصناعية التابع لبلدية غزة 282 عملا متنوعاً لذوي الاحتياجات الخاصة حركياً حيث يقدم خدماته حالياً لأكثر من أربعة آلاف معاقاً حركياً في سائر أنحاء قطاع غزة.

وفي معرض استعراض رئيس بلدية غزة د. ماجد أبو رمضان لأعمال المركز للعام المنصرم أوضح أن أعمال المركز شملت تصنيع وتجهيز عشرات الأطراف الصناعية وأجهزة شلل وتآكل مفصل الحوض وأجهزة مساعدة لتقوس وتقويم الساقين وسواند بلاستيكية مختلفة وأجهزة تقويم العمود الفقري بالإضافة إلى صيانة وتصليح عشرات الأجهزة والأطراف الصناعية.

وأشار ابو رمضان إلى أن المركز يتعاون وينسق مع عدة جهات حكومية وغير حكومية لإنجاز عمله في مقدمتها وزارة الصحة ووكالة غوث اللاجئين وعشر منظمات غير حكومية أجنبية تعمل في القطاع الإنساني في غزة.

من جانبه أوضح مدير المركز حازم الشوا أن المركز الذي أنشئ سنة 1976 في ظروف غاية في الصعوبة نتيجة الاحتلال الاسرائيلي هو المركز الوحيد في قطاع غزة الذي يتولى مهمة تصنيع الأطراف الصناعية وأجهزة الشلل والسواند البلاستيكية والأجهزة المساعدة والأجهزة التعويضية.

وذكر الشوا أن المركز قام منذ تأسيسية وحتى العام 1994 أي قبل تسلم البلدية مهمة إدارته وتشغيله بالتعامل مع 1500 معاق فيما بلغت عدد الحالات التي يتعامل معها حالياً 4000 ، معزياً سبب الزيادة الكبيرة إلى العدد المرتفع في الإصابات التي نجمت عن التصعيد الاحتلالي خلال السنوات القليلة الماضية.

يتكون المركز من قسمين القسم الأول هو قسم الإدارة والمخازن والثاني قسم التصنيع الذي يضم بدوره ثلاث وحدات هي وحدة الأطراف الصناعية ووحدة السواند البلاستيكية والأجهزة التعويضية ووحدة الشلل.