الجمعة: 23/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحاكم العسكرية الاسرائيلية تواصل اصدار احكامها ضد اسرى محافظة جنين

نشر بتاريخ: 06/02/2006 ( آخر تحديث: 06/02/2006 الساعة: 17:19 )
جنين- معا- جنين- معا- أصدرت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في عوفر حكمها بالسجن لمدة (35 عاما) بينها خمس سنوات مع وقف التنفيذ على عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الأسير مصطفى كامل بدارنة (42 سنة) من بلدة يعبد بعد أن نسبت له النيابة العسكرية الإسرائيلية تهما تتصل بقيادته لكتائب المقاومة الوطنية الفلسطينية، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية.


وفي نفس السياق اصدرت المحكمة العسكرية الاسرائيليةفي سالم احكاما بالسجن الفعلي على ثلاثة مواطنين تراوحت ما بين 10 اشهر الى 5 سنوات.

وقد افاد المحامي مصطفى العزموطي محامي جمعية انصار السجين لرعاية الاسرى والمعتقلين في جنين ان المحكمة العسكرية الاسرائيلية في سالم حكمت على المعتقلمحمد عبد الرزاق داود ابو زيد بالسجن 10 اشهر و 6 اشهر مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات ودفع غرامة مالية قدرها 1000 شيكل ووجهت النيابة العسكرية له تهمة الانتماء للكتلة الاسلامية في جامعة القدس المفتوحة.

كما حكمت المحكمة العسكرية الاسرائيلية في عوفر على المعتقل عمر مصطفى شهاب بالسجن 5 سنوات ودفع نصف غرامة مالية مقدارها 6000 شيكل بتهمة القيام بنشاطات عسكرية والتامر للقيام بعمليات عسكرية.

وقضت نفس المحكمة على المعتقل اشرف امين حسن ابو معلا من مسلية بالسجن الفعلي لمدة 4 سنوات بتهمة القيام بنشاطات عسكرية والتامر للقيام بعمليات عسكرية ضد اسرائيل.

كما اجلت المحكمة العسكرية في سالم حكم المعتقل محمود كامل عبد الجليل من مدينة جنين الى تاريخ 9/3/2006 ووجهت الميابة العسكرية له تهمة العضوية في الجهاد الاسلامي وتجارة السلاح .

كما مثل المحامي فاضل مرشد بشناق المعتقل اداريا في سجن مجدو من تاريخ 14/10/2004 امام محكمة الاستئناف في عوفر وقررت المحكمة العسكرية الافراج عنه الا ان النيابة العسكرية طلبت من المحكمة امهالها 24 ساعة للنظر في ملفه امام محكمة العدل العليا في القدس.

كما مثل المعتقل اسماعيل احمد ابو طامع المعروف ب"اسماعيل رجا" وتم تخفيض مدة الحكم الاداري من ستة شهور الى ثلاثة شهور.