الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية : محاكمة الفاسدين سارقي خبز الشعب علنا ضرورة وطنية

نشر بتاريخ: 07/02/2006 ( آخر تحديث: 07/02/2006 الساعة: 16:16 )
جنين- معا- دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان لها وصل نسخة منه لوكالة معا الرئيس ابو مازن ضمان محاكمة علنية لرؤوس الفساد تحت الرقابة القانونية للامم المتحدة وذلك بعد ان كشف النائب العام الفلسطيني احمد المغني فصلا من فضائح الفساد وسرقة اموال الشعب الفلسطيني.

واضاف البيان " ان التصويت الاحتجاجي على الفساد والفاسدين برز بوضوح صارخ في الانتخابات التشريعية حيث سقطت رؤوس كثيرة واحجمت رؤوس كبيرة عن الترشيح خوفا من غضب جماهير الشعب الرازخ تحت خط الفقر والبطالة".

ودعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين النائب العام احمد المغني الى مواصلة التحقيق بملفات الفساد الخمسين التي على طاولته والملفات القادمة والملفات التي تشمل سرقة مليارات الدولارات صبت في جيوب رؤوس يشغلون مراكز بارزة في السلطة الفلسطينية.

ومن الجدير بالذكر ان المغني اعلن عن سرقة 700 مليون دولار بعد التحقيق بسبعة وعشرين ملفا من خمسين ملفا من ملفات الفساد التي تحقق بها النيابة العامة حيث ذكر المغني ان سرقات الفاسدين الكبار في مواقع بارزة في السلطة الفلسطينية والتي ستصل الى مليارات الدولارات من مال الشعب عندما يصل التحقيق الى نهايته.

وختمت الجبهة الديمقراطية في بيانها :" حقا تأخر وقت المحاكمات العلنية ووضع الرؤوس الفاسدة في السجن واستعادة الاموال المسروقة".