الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحيفة يروشاليم الاسرائيلية :القدس تحتل المرتبة الاولى في سرقة السيارات

نشر بتاريخ: 07/02/2006 ( آخر تحديث: 07/02/2006 الساعة: 17:17 )
معا- ذكرت صحيفة يروشاليم الاسرائيلية في عددها الصادر اليوم ان مدينة القدس تسجل اعلى نسبة لسرقة السيارات بين المدن الاخرى لتحتل المرتبة الاولى بين المدن التي تعاني من هذه الظاهرة .

واستندت الصحيفة في تقيمها هذا على تحقيق ميداني بين ان سيارة من بين كل عشر سيارات في القدس تعرضت لمحاولة سرقة بعض منها تكلل بالنجاح في حين فشل البعض الاخر ونجت السيارة من السرقة .

وعلى الرغم ان منطقة غوش دان سجلت نسبة اعلى من القدس حيث تتعرض هناك سيارة من بين كل ثلاث سيارات الى محاولة السرقة لكن القدس ومن خلال حساب المتوسط الحسابي بين جميع المدن داخل الخط الخضر حافظت على مرتبتها الاولى .

واظهر التحقيق ان نسبة السيارات التي تعرضت لمحاولات سرقة في القدس بلغت 7,3% يليها مدينة تل ابيب بسنبة 7,1 % ومدينة بئر السبع بنسبة 5%8 % .

واضافت الصحيفة ان نسبة القدس المرتفعة يمكن تفسيرها بطول الحدود التي تربطها بالقدس الشرقية ومناطق السلطة الفلسطينية تلك المناطق التي يمكن ربطها بجميع السرقات التي تحدث داخل مدينة القدس تقريبا دون ان ننسى الجزء المتعلق بعالم الجريمة ومجرمي القدس الغربية .

وفقا لمعطيات شركة " اتوران " الاسرائيلية فقد نجحت الشركة في احباط ما نسبته 87 % من محاولات سرقة السيارات من ضمنها 65 % تم احباطها في مكانها قبل ان يتمكن السارقون من نقل السيارة .