الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في خطوة تدعم القطاع المصرفي الوطني افتتاح الفرع السادس والعشرين لبنك فلسطين المحدود في طوباس

نشر بتاريخ: 07/02/2006 ( آخر تحديث: 07/02/2006 الساعة: 21:13 )
جنين - معا - افتتح الفرع السادس والعشرين لبنك فلسطين المحدود في مدينة طوباس اليوم بحضور رئيس مجلس ادارة بنك فلسطين المحدود الدكتور هاني الشوا ومحافظ جنين قدورة موسى ومسؤول العلاقات العامة للتسويق في الادارة الاقليمية ثائر حمايل ورئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة ومستشار محافظ سلطة النقد محمد ابو حبسة ومدراء بنك فلسطين في كافة فروعه واكثر من 200 شخصية من مختلف القطاعات الاقتصادية في المحافظة.

واعلن الدكتور هاني الشوا في كلمته تناولت افتتاح الفرع السادس والعشرين في طوباس والذي يقدم البنك خدماته في كامل محافظات الوطن من جنين شمالا حتى رفح جنوبا.

واشاد الشوا باستمرار البنك في مسيرة التطور وتحقيق الكثير من الانجازات رغم المعيقات التي نجمت عن سوء الاحوال الاقتصادية والقيود المفروضة على حرية حركة البضائع والافراد.

وذكر الشوا الى ان البنك انجز ما نسبته 35% من مبنى الادارة الاقليمية في مدينة رام الله.

واضاف الشوا "لقد واصلنا تنفيذ الخطة في التطوير التكنولوجي في اجهزة وانظمة الحاسوب ليفي بمتطلبات اوسع للمتعاملين مع بنك فلسطين المحدود.

وتطرق الشوا الى مدخرات البنك التي قاربت الى نصف مليار دولار حيث زادت حقوق المساهمين لتصبح 59، 43 مليون دولار مما ادى الى زيادة الارباح الصافية بعد خصم الضرائب والمخصصات عن 11 مليون.

كما ذكر ان البنك قام برعاية العديد من فعاليات المجتمع ودعم المؤسسات والهيئات الخيرية والمعاهد الدراسية والمراكز الصحية والتي امل ان يكون لمدينة طوباس نصيب منها هذا العام.

من جهته طالب محافظ جنين قدورة موسى ضرورة التركيز في افتتاح مشاريع تنموية استثمارية في محافظة جنين لاعادة الحياة الاقتصادية الى افضل ما كانت عليه قبل خمس سنوات والذي استهدف الاحتلال الى تدمير البنية التحتية للمحافظة والتي ادت الى جمود الحياة الاقتصادية والحاق الضرر بكافة الاصعدة مما زاد من

نسبة الفقر والبطالة وخسائر في الانتاج الفلسطيني داعيا الى التقدم بخطط تنموية لاعادة احياء الاقتصاد الفلسطيني .

وشكر رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة ادارة البنك على اسهامها في فتح فرع للبنك في طوباس مما يسهل تنقل المواطنين واصحاب رؤوس الاموال في المنطقة لتسيير امورهم المالية من اجل النهوض بالاقتصاد الوطني من خلال المساهمة في تكوين رأسمال فلسطيني حر وخاصة في ظل الظروف التي يعيشها مواطني طوباس من اغلاقات متكررة للطرق والحواجز التعسفية التي تعرقل تنقلهم .

كما تحدث محمد ابو حبسة مستشار محافظ سلطة النقد الفلسطينية قائلا ان قطاع المصارف في فلسطين يعتبر جوهر الاقتصاد الوطني وان القطاع حافظ على تماسكه وثوابته رغم الشاكل السياسية التي تمر بها المنطقة .

واضاف ان الاقتصاد الفلسطيني يتميز عن غيره من اقتصاديات العالم بتكوين قطاع مصرفي قوي قبل الاقطاعات الاخرى الصناعية والتجارية .

واستطرد " اننا في سلطة النقد ندعم توسع المصارف الوطنية وتاتي مبادرة بنك فلسطين اليوم كخطوة دعم لاهلنا في منطقة طوباس التي مرت في ظروف سيئة فترة الانتفاضة الفلسطينية " .

وفي نهاية الحفل قدم مسؤول العلاقات العامة للتسويق في الادارة الاقليمية ثائر حمايل عرضا مفصلا عن الخدمات المميزة التي يقدمها بنك فلسطين المحدود .