الأحد: 25/09/2022

كنيسة انجلترا توقف استثماراتها في الشركات المنتفعة من احتلال الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 08/02/2006 ( آخر تحديث: 08/02/2006 الساعة: 04:59 )
معا- صدم يهود المملكة المتحدة البريطانيين من قرار الكنيسة الانجليكانية والذي يقضي بسحب النقود من الشركات التي تستخدم اسرائيل منتجاتها بشكل غير قانوني في الاراضي الفلسطينية.

ونقلت صحيفة هارتس عن جون بنيامين الّذي يمثل منظّمة لليهود البريطانيّين،قوله نحن قلقون من القرار الذي تم اتخاذه بدون إجراء نقاش جادّ و بدون مناقشة البدائل لسلاح المقاطعة".

وكانت كنسية انكلترا صوتت لصالح دعوات طالبت بوقف استثماراتها في الشركات المنتفعة من الاحتلال غير الشرعي للاراضي الفلسطينية.

وقالت صحيفة ديلي تليغراف ان المجلس الكنسي لكنيسة انكلترا دعم بالأكثرية الساحقة دعوات مفوضي الكنسية لسحب الاموال من تلك الشركات وخصصوصاً شركة "كاتربلار" التي تملك الكنسية استثمارات فيها بقيمة 2.2 مليار جنيه استرليني، بسبب استخدام آلياتها وجراراتها في هدم منازل الفلسطينيين من قبل القوات الاسرائيلية .

ورأت الصحيفة ان تصويت كنيسة انكلترا أشعل من جديد الخلاف الذي نشب في أعقاب قرار المجلس الاستشاري الانغليكاني الذي يمثل الكنيسة في العالم دعم تقرير يدعو الي وقف استثمارات الكنيسة في الشركات التي تدعم الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية .