الإثنين: 22/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير نصر يوسف اجتمع بالوزيرة كونداليزا رايس اليوم السبت

نشر بتاريخ: 18/06/2005 ( آخر تحديث: 18/06/2005 الساعة: 19:45 )
رام الله-معا- في بيان وصل وكالة معا من وزارة الداخلية ورد فيه ان وزير الداخلية والأمن الوطني اللواء نصر يوسف التقى وزيرة الخارجية الأمريكية د. كوندوليزا رايس في رام الله اليوم السبت الموافق 18/6 ، وقد بحث الجانبان الجهود المبذولة لتطبيق قرار الرئيس محمود عباس بوحدانية السلطة والسلاح وضبط الفلتان الأمني والجهود المبذولة لتوحيد الأجهزة الأمنية الفلسطينية وتطوير عملها، بالإضافة إلى الاستعدادات الفلسطينية الجارية لبسط السيطرة الفلسطينية على الأراضي التي ستنسحب منها القوات الإسرائيلية.
وقد ركز اللواء نصر يوسف على ضرورة توقف إسرائيل عن أعمالها العدوانية من عقوبات جماعية وحواجز واستيطان وبناء جدار الفاصل وغيرها من الأعمال التي تعرقل العودة إلى المسيرة السياسية، وعلى ضرورة العودة الفورية لتطبيق خطة خارطة الطريق والمفاوضات السياسية، كما أكد على تصميم الرئيس والحكومة الفلسطينية، ووزارة الداخلية وقوات الأمن على ضبط الوضع الأمني، ووقف ظاهرة فوضى السلاح؛ لتأمين الأمن والأمان للمواطن الفلسطيني، وحماية التزامات السلطة الوطنية.
وبدورها أكدت الوزيرة رايس على دعم الإدارة الأمريكية ودعمها الشخصي للجهود التي تبذلها السلطة الفلسطينية وبشكل خاص على دعمها لوزير الداخلية اللواء نصر يوسف، ولجهوده لبسط سيادة القانون.