السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس العمل الجماهيري في محافظة أريحا يندد باستمرار الهجمة المسيئة للرسول الكريم

نشر بتاريخ: 08/02/2006 ( آخر تحديث: 08/02/2006 الساعة: 09:08 )
أريحا -معا- ندد مجلس العمل الجماهيري في محافظة أريحا والأغوار باستمرار الهجمة المسيئة للرسول الكريم في بعض الصحف ووسائل الاعلام الأوروبية.

و انتقد المجلس موقف الحكومة الدنماركية بهذا الخصوص، مؤكدا أن محاولات البعض تبرير هذه الإساءة بأنها حرية تعبير هو سلوك لا أخلاقي وغير حضاري، لأن حرية الرأي والتعبير عن الرأي تستند بالأصل على احترام مشاعر وأراء ومعتقدات أتباع مختلف الديانات السماوية، والتي ينظر اليها الدين الاسلامي بعين الاحترام، ويدعو للتسامح والمحبة مع أتباعها.

وشدد المجلس في بيانه على أن الاساءة للرسول الكريم لا تمس مشاعر العرب المسلمين فقط بل تمس مشاعر كافة ابناء الأمة العربية مسلمين ومسيحيين وكذلك تمس مشاعر المسلمين في مختلف انحاء العالم من مختلف الجنسيات والقوميات.

ودعى الى ضرورة التواصل والحفاظ على مبدأ الحوار بين الديانات الانسانية لتفويت الفرصة على الغلاة والمتشددين الذين يدعون للتصادم بين الحضارات المختلفة.

و ثمن المجلس السلوك الحضاري الذي عكسه ابناء الشعب الفلسطيني مسلمين ومسيحيين خلال فعاليات ومسيرات التنديد والاستنكار بهذه الحملة الغير مسؤولة واللأخلاقية داعيا السلطة الوطنية بالعمل عبر علاقاتها المتينة مع دول الاتحاد الاوروبي للضعط على بعض الحكومات لوضع حد لهذه الحملة التي تنتقد مشاعر الأمة الاسلامية، وإعلان موقفها الرسمي منها والتنديد بها واستنكارها.