السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تحمل الجهات المسؤولة عن حماية الدفيئات التي خلفها الاحتلال في غزة مسؤولية تخريبها

نشر بتاريخ: 08/02/2006 ( آخر تحديث: 08/02/2006 الساعة: 15:24 )
رام الله- معا- حملت حركة المقاومة الاسلامية حماس اليوم الثلاثاء الجهات المسؤولة عن حماية الدفيئات التي خلفها الاحتلال الاسرائيلي في المستوطنات بعد الانسحاب منها والتي يبلغ عددها حوالي أربعة آلاف دفيئة مسؤولية التخريب الذي تتعرض له هذه الدفيئات.

واكدت الحركة في بيان وصل"معا" نسخة عنه أن هذه الدفيئات كانت قد أوكلت في حمايتها لسيطرة ما يسمى بالجيش الشعبي الذي تشرف عليه جهات في السلطة، والتي أمرت هذا الجيش بالرحيل المفاجئ في أعقاب نتائج الانتخابات التشريعية وكانت إحدى الشركات الزراعية قد تولت استثمار هذه الدفيئات بدعم خارجي قدّر بعشرات الملايين، ولم يكن الاستثمار حقيقياً، حيث أهدرت هذه الملايين.

وذكرت الحركة انه ما تزال الأنباء تتوالى حول قيام عدد من الجهات التي تساندها الجرّافات ويساندها مسلحون اضافة الى عملية التخريب والسرقة لهذه الدفيئات، وقيام البعض بتجريف التربة، وبسرقة وتخريب المزروعات الموجودة فيها.

وطالبت وزارة الداخلية الفلسطينية بالوقوف أمام مسؤولياتها والعمل الحثيث لحماية ما تبقى من أموال الشعب الفلسطيني في المستوطنات المحررة.

كما طالبت النائب العام والجهات القانونية المختصة بملاحقة المتورطين في هذا التخريب قضائياً لحماية الأملاك العامة للمواطنين.

ودعت الحركة الجماهير الفلسطينية إلى عدم الانجرار وراء هذه الفوضى حتى لا يشكل الزخم الجماهيري غطاءً لما وصفته ب " العصابات المنظمة التي تقوم بنهب القدر الأكبر من الأموال، وإلقاء الفتات للصغار".