الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عملوا خلال الانتخابات التشريعية: مركز الميزان يوزع الشهادات التكريمية على 60 مراقباً

نشر بتاريخ: 08/02/2006 ( آخر تحديث: 08/02/2006 الساعة: 16:03 )
غزة- معا- أكد مركز الميزان لحقوق الإنسان أن انتخابات المجلس التشريعي التي أجريت في 25 من الشهر الماضي كانت " حرة ونزيهة ومعبرة عن رأي المواطن الفلسطيني".

وقال سمير زقوت منسق وحدة البحث الميداني بالمركز إنه بالرغم من وجود بعض التجاوزات البسيطة إلا أنها لم تؤثر على حصيلة النتائج النهائية.

جاء ذلك خلال حفل توزيع شهادات تكريم على ما يقارب من 60 مراقب لمركز الميزان لحقوق الإنسان في نادي الأقصى الرياضي في المحافظة الوسطى اليوم .

وأشار زقوت إلى أن الانتخابات التشريعية كانت أملا للشعب الفلسطيني للخروج من المأزق الذي يمر به وخصوصا في قضايا الفساد والانفلات الأمني والبطالة على السواء.

وتطرق زقوت إلى أهمية العمل التطوعي باعتباره مجالا غير موجود في المجتمع الفلسطيني لا سيما أنه كان موجودا بشكل كبير في أوقات سابقة, مشيرا إلى ضرورة إعادة تنمية قيم العمل التطوعي في المجتمع الفلسطيني.

وأضاف زقوت خلال كلمته أمام المراقبين "سطر الشعب الفلسطيني صورة مشرقة خلال الانتخابات خالفت بشكل كبير التوقعات التي رشحتها للفشل.

ومن جهته أشاد باسم أبو جري منسق المحافظة الوسطى لانتخابات المجلس التشريعي بانضباط المراقبين والتزامهم بالمهام الموكلة إليهم أثناء عملهم في مراكز الاقتراع في محافظة الوسطى, مدللا على ذلك بإشادة المراقبين الدوليين بهم أثناء زيارتهم لمراكز الاقتراع في ألـ 25 من الشهر الماضي, وشكر إدارة نادي الأقصى على استضافتها للحفل, وثمن دور مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة الوسطى على جهودها التي قامت بها إبان إجراء الانتخابات التشريعية.

وفي نهاية الحفل وزعت شهادات التكريم والمكافآت على المراقبين وقدمت إدارة نادي الأقصى الرياضي شهادتي تقدير لمركز الميزان وللباحث الميداني باسم أبو جري.