الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحكمة العسكرية في اريحا تؤجل النظر في قضية قتل الشرطي ابو خرمة

نشر بتاريخ: 09/02/2006 ( آخر تحديث: 09/02/2006 الساعة: 06:53 )
اريحا -معا- اجلت المحكمة العسكرية للمحافظات الشمالية التي انعقدت في مقر المقاطعة بمحافظة اريحا للنظر في قضية قتل الضابط خليل ابو خرمة الجلسة الى يوم الاحد السادس والعشرين من الشهر الحالي لاستكمال الاجراءات القانونية ولا افساح المجال امام الشهود للحضور الذين تغيبوا عن الجلسة بسبب الظروف المتوترة في مدينة نابلس.

وقد ترأس الجلسة القاضي العسكري عبد الكريم المصري الذي استمع الى الشهود في قضية قتل الضابط خليل ابوخرمة( 35عاما) متزوج وله ولدان ويعمل في جهاز المباحث العامة بمركز شرطة نابلس.

وقد انكر المتهمان سامح وتيسير خرمة من بيت وزن قضاء نابلس صلتهما بالجريمه وانهما تربطهما بالمجني عليه علاقة طيبة.

وطلب محامي الدفاع من القاضي الافراج عن موكليهما بالكفالة لحين انعقاد الجلسة المقبلة بأي ثمن تطلبه المحكمة اواهل القتيل, فرفض القاضي على الفور طلبهما, وقال:" ان الجنايات في المحاكم العسكرية لا يتم قبول الكفالة الا بشروط وهنا ليست متوفرة".

وطلب من المحامي ان يقنع المحكمة بافعال تكون مقبولة لدى اهل المجني عليه.

وطلب المتهم ابوخرمة من القاضي النظر الى حالة اهله الصعبة والمريرة بعد هذا الحادث الاليم, حيث تم حرق بيوتهم وتشريدهم الى خارج قريتهم بيت وزن الى مناطق بعيدة عن سكناهم.

من جهة ثانية و قبل انعقاد الجلسة استمع القاضي الى الشهود في قضية قتل اخرى راح ضحيتها محمد الرحال الذي يعمل في جهاز المخابرات الفلسطينية والمتهم الرئيسي في هذه القضية سامح حماد من كفر قليل وقد انكر سامح صلته بتلك الجريمة الشائكة, وورفع القاضي الجلسه الى الموعد المذكور انفا.