الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

المفتي العام يستنكر انتهاك حرمة مقبرة مأمن الله في القدس

نشر بتاريخ: 09/02/2006 ( آخر تحديث: 09/02/2006 الساعة: 13:41 )
القدس- معا- استنكر سماحة الدكتور الشيخ عكرمة صبري المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية- رئيس الهيئة الاسلامية العليا- استمرار أعمال التجريف التي تقوم بها سلطات الاحتلال لإقامة ما يسمى " بمتحف التسامح" على أنقاض مقبرة مأمن الله في مدينة القدس معتبرها انتهاكا لحرمة القبور.

وأكد سماحته في بيان وصل"معا" نسخة عنه أنه جراء عمليات الحفر تم نبش مئات من قبور الموتى مما أدى الى إخراج عدد من الهياكل العظيمة للموتى فيها، مبينا أن هذه الأعمال تتنافى مع الشرائع السماوية التي تحرم الاعتداء على الموتى أو قبورهم.

وناشد سماحته جميع الجهات والمؤسسات المختصة وجمعيات حقوق الانسان بالعمل للوقوف في وجه الهجمة ضد المقدسات وضد الأموات مطالبا بتنفيذ القرار الصادر عن المحكمة الشرعية ذات الاختصاص في هذا المجال مستنكرا قيام وزارة المعارف الاسرائيلية بوضع مجسم للهيكل المزعوم مكان قبة الصخرة المشرفة على خريطة وتوزيعها على طلاب المدارس، محذراً من النوايا المبينة ضد المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الاسلامية.

وانتقد سماحته السكوت العربي عن قيام سفينة "دولوس" والتي تقوم بجولة في العديد من الدول العربية الخليجية وتعرض صورة قبة الصخرة المشرفة وكأنها معلم إسرائيلي، داعياً وسائل الاعلام العربية والدولية التعريف بالمقدسات الاسلامية وعمل برامج تثقيفية عن هذه المقدسات لمنع تشويهها.