الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلطة تفرج عن معتقلي الجهاد.. والحركة تقول انها اتفقت مع السلطة على طي ملف الاعتقال السياسي

نشر بتاريخ: 09/02/2006 ( آخر تحديث: 09/02/2006 الساعة: 13:56 )
غزة- أريحا- طولكرم- بيت لحم- معا- أفرجت السلطة الفلسطينية اليوم عن معتقلي حركة الجهاد الاسلامي في سجن أريحا, واكدت حركة الجهاد الاسلامي أن عملية الافراج جاءت نتيجة اتفاق بين الحركة والسلطة الفلسطينية.

وأوضح رائد أبو المجد أحد المعتقلين المفرج عنهم بعد قضائه عاماً في سجن أريحا, أن السلطة أفرجت عن 26 معتقلاً من حركة الجهاد, معرباً عن ارتياحه لهذه الخطوة.

ومن ناحيته أكد الشيخ نافذ عزام أحد قادة حركة الجهاد الإسلامي البارزين أن الإفراج عن معتقلي سجن أريحا جاء نتيجة اتصالات مكثفة بين الحركة والسلطة.

وقال عزام لـ "معا":" إن المعتقلين الذين يزيد عددهم عن 24 معتقلاً أفرج عنهم اليوم نتيجة لهذه الاتصالات التي جرت منذ اعتقالهم".

ورفض عزام الكشف عن تفاصيل الصفقة التي بموجبها توصلت حركته مع السلطة للافراج عن المعتقلين, او طبيعة الاتصالات التي جرت والأطراف التي شاركت بها.

وأكد عزام انه تم الاتفاق مع السلطة على طي ملف الاعتقال السياسي, نافياً فرض شروط على حركته مقابل الافراج عن المعتقلين.

وأفاد مراسلنا في مدينة طولكرم ان من عرف من بين المعتقلين المفرج عنهم: اسال بشير توفيق بدران, ياسر زهير "محمد رشيد" بدران وهما من بلدة دير الغصون بطولكرم, عبد الرحمن سميح عبد الرحمن زغل, فادي علي محمود حمدان, محمد ابراهيم محمد العبوشي, خالد ربحي محمود حروب الخليل, مصطفى حسين مصطفى عبد الغني من بلدة صيدا بطولكرم, ورائد علي عطا خضيرات.

في ذات السياق أكد العميد كمال القدومي قائد منطقة أريحا أن السلطة أفرجت عن 39 معتقلا من نشطاء الجهاد الاسلامي والعسكريين المعتقلين في سجن أريحا, مشيراً الى أن 17 معتقلاً أفرج عنهم من القسم التابع للشرطة العسكرية, و13 من القسم التابع للمخابرات, و9 من القسم المدني.

وأضاف القدومي في حديث لـ "معا" أن السلطة تنوي الافراج عن 12 معتقلاً آخراً في غضون الساعات الثماني والاربعين القادمة, موضحاً أن عملية الافراج عن المعتقلين كانت قد بدأت منذ أول أمس, واستمرت اليوم أيضاً.

وأوضح القدومي أن عملية الافراج عن المعتقلين جاءت بناء على تعهدهم بعدم مخالفة أنظمة وقوانين السلطة, مستبعداً وجود صفقة بين السلطة وحركة الجهاد للافراج عنهم, قائلا:" إننا اعتقلناهم لانهم كانوا قد خالفوا قوانين السلطة".