الأحد: 21/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تعقد ورشة عمل لمجالس أولياء أمور الطلبة للتوعية حول الخطة الخمسية لتنمية قطاع التعليم

نشر بتاريخ: 09/02/2006 ( آخر تحديث: 09/02/2006 الساعة: 14:06 )
رام الله- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي صباح اليوم ورشة عمل لمجالس أولياء أمور الطلبة للتوعية حول الخطة الخمسية لتنمية قطاع التعليم في مقر الوزارة برام الله.

وقد افتتحت الورشة "دهب مصلح" منسقة الخطة بكلمة ذكرت فيها انه من المهم جدا لبناء الخطة عمل التشخيص الحقيقي للواقع من خلال مشاركة كافة الفئات والقطاعات لبناء الخطة. وقالت: لقد قامت الوزارة بعقد عدة لقاءات مع رؤساء اقسام، ونواب مديري التربية والتعليم، ومعلمين، ومعلمات والآن مع مجالس أولياء الأمور كما سيتم عقد لقاءات أخرى مع المدارس الخاصة، والوكالة قريبا.

وأوضحت أن الورشة تهدف إلى تشخيص المشاكل الحقيقية الموجودة على أرض الواقع، والمهم أيضا الاستماع إلى آراء المشاركين الذين يعيشون التجربةوالهم اليومي، والذين يستطيعون تقديم التقييم الواضح. وأضافت: إن الوزارة بحاجة إلى العمل المشترك والاستفادة من وجهات النظر من الميدان لتحديد الأولويات خاصة وأن الخطة ستكون جاهزة خلال شهر 8/2006.

وقد تم خلال الورشة التركيز على الإجابة على عدة اسئلة تمحورت حول، نوع الخريج المرغوب، والتغيير في النظام التعليمي الكفيل بالوصول إلى الخريج الذي نطمح إليه، ودور المجتمع في دعم المدرسة، وتقييم دور مجالس أولياء أمور الطلبة، ومدى تناسب البيئة المدرسية واحتياجات الطلبة، ومن هو المعلم الجيد، والدور المطلوب من أولياء الأمور في دعم ابنائهم، بالاضافة إلى طرح آرائهم في المنهاج.