خبر عاجل
مصادر لمعا: إغلاق بيت لحم حتى مساء السبت مع السماح بفتح المحلات غدا

محافظ الخليل يستقبل مدير عام وكالة الانباء رويترز

نشر بتاريخ: 09/02/2006 ( آخر تحديث: 09/02/2006 الساعة: 22:00 )
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل عريف الجعبري في مكتبه اليوم مدير عام وكالة رويترز للانباء نايل فيتزجيرالد يرافقه مايكل اورانس مدير التحرير وباري مودي المحرر في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا .

واكد الجعبري على اهيمة الدور الذي تلعبه الوكالة في فلسطين والعالم باسره ومثمنا دور الصحافيين العاملين بالمحافظة على جهودهم في نقل صورة وحقيقة ما يجري على الارض, كما قدم لهم شرحا مفصلا عن الوضع في المحافظة خاصة الوضع الاقتصادي لانها تشكل ثقل اقتصادي كبير في الوطن.

وتطرق المحافظ الى الوضع السياسي في المدينة كونها مقسمة الى منطقتين وسيطرت اسرائيل على جزء مبير من مدينة الخليل يضم اكثر من 50 الف من سكان المدينة اضافة الى معالم المدينة التاريخية ورموزها الدينية مشيرا الى الاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها سكان المدينة من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين الذين يسيطرون على قلب المدينة .

الجعبري اكد على ضرورة احلال الامن والسلام في ربوع المنطقة الامر الذي من شأنه ان ينعكس ايجابيا على اوضاع السكان في مدينة الخليل والمنطقة بشكل عام .

مدير عام وكالة رويترز شكر الجعبري على حفاوة الاستقبال والمعلومات القيمة التي قدمها مؤكدا على ان الوكالة ستعمل على نقل حقيقة ما يجري على الارض لكافة شعوب المعمورة .