الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المسار الوطني الإسلامي: توزيع وزارة المعارف الإسرائيلية خرائط تحتوي الهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى تشويه للحقائق

نشر بتاريخ: 10/02/2006 ( آخر تحديث: 10/02/2006 الساعة: 02:08 )
غزة- معا- أكدت حركة المسار الوطني الإسلامي اليوم أن ما وزعته وزارة التعليم والوكالة اليهودية من صورة لمجسم الهيكل الثالث المزعوم مكان قبة الصخرة المشرفة هو تشويه للواقع ويأتي في إطار الحملات المحمومة للنيل من المسجد الأقصى المبارك وتغيير معالمه الإسلامية العريقة.

واعتبر مفوض عام الحركة الشيخ الدكتور رمضان طنبوره في بيان صحفي أن هذا النشر متعمد، وليس محض صدفة أو خطأً غير مقصود، والتعمد هذا إنما يهدف للتمهيد إلى شرعنة بناء الهيكل الثالث المزعوم على حساب المسجد الأقصى المبارك.

وأكد د.طنبوره أن هذه الحملات الدعائية جاءت ضمن خطة مدروسة في إطار المحاولات المتكررة للجماعات اليهودية المتطرفة المس بالمسجد الأقصى المبارك.

وشدد البيان على أن هذه الممارسات والاعتداءات الإسرائيلية هي استفزاز واستصغار لمشاعر ملايين المسلمين مشددا على وقفية المسجد الأقصى المبارك بكافة قببه ومآذنه وأروقته وجدرانه بما فيها حائط البراق . وناشدت حركة المسار منظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس وأحرار العالم الضغط على إسرائيل لوقف ما تتعرض له المقدسات الإسلامية في فلسطين من انتهاكات خطيرة.

وكانت وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية والوكالة اليهودية وزعتا آلاف النسخ لخرائط البلدة القديمة في القدس على عشرات المدارس في روسيا ، حيث وضعت فيها صورة لمجسم الهيكل الثالث مكان قبة الصخرة المشرفة في المسجد الأقصى المبارك، بحسب ما نشر في صحيفة "معاريف" الإسرائيلية مؤخراً.