الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمين العام للامم المتحدة يعد بمساعدة الشعب الفلسطيني حتى قيام دولته المستقلة

نشر بتاريخ: 11/02/2006 ( آخر تحديث: 11/02/2006 الساعة: 01:10 )
بيت لحم - معا - هنأ الأمين العام للأمم المتحدة، كوفي عنان، الشعب الفلسطيني على انتهاجه الخط الديمقراطي وعلى الانتخابات التي أنجزها بأمن وشفافية وعدالة لانتخاب ممثليه إلى المجلس التشريعي.

تصريحات عنان هذه جاءت في افتتاح الدورة العادية للجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف في المقر الدائم ونقلها مركز انباء الامم المتحدة على موقعه الالكتروني.

وقال عنان "إن الشعب الفلسطيني قد خرج بشكل واسع للمشاركة في الانتخابات رغم المعوقات التي وضعتها قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية بما في ذلك أكثر من 400 حاجز".

وأضاف أن معظم الشعب الفلسطيني يرفض إتباع نهج العنف والإرهاب ضد المدنيين الإسرائيلين، داعيا السلطة الفلسطينية الجديدة إلى احترام اتفاقياتها وإتباع النهج السلمي لتحقيق الحقوق الفلسطينية وهي ما ستقف معه الأمم المتحدة.

واكد عنان على التزامه الشخصي في مساعدة الشعب الفلسطيني لتحقيق ما هو أصلا حق له، وبالطرق السلمية، في إقامة دولة قابلة للحياة، متصلة ومستقلة في فلسطين تعيش بسلام جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل".

من جهته قال الدكتور رياض منصور، المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة، "إن الانتخابات التي عقدت مؤخرا أثبتت أن الشعب الفلسطيني ملتزم بالديمقراطية وتناوب السلطة بالطرق السلمية".

وقال منصور "هذه هي المرة الأولي في المنطقة العربية يخسر حزب حاكم السلطة عن طريق الانتخابات ويسبغ شرعية على النتائج ثم يتقدم نحو نقل السلطة بالطرق السلمية للطرف الفائز، إن هذا يقدم شهادة جديدة لالتزام الشعب الفلسطيني الواقع تحت الاحتلال، بالعملية، ولذا فإنه يستحق المزيد من التبجيل".