الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية سيشارك في أعمال مؤتمر الاجتماع العام للسلطات المحلية في ستراس

نشر بتاريخ: 11/02/2006 ( آخر تحديث: 11/02/2006 الساعة: 11:14 )
غزة- معا- أعلنت رئاسة الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية رفضها القاطع لدى البلديات الأوروبية نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول الكريم.

وذكر د. ماجد أبو رمضان رئيس الاتحاد أنه سيوجه خطاباً صريحاً يؤكد خلاله باسم كافة البلديات والسلطات المحلية الفلسطينية ضرورة أن يتم الفصل والتوقف عن الخلط الممجوج والمدان بين حرية الرأي وبين احترام العقائد الدينية ورموز كافة الديانات.

ومن المقرر أن يشارك أبو رمضان نهاية الشهر الجاري في أعمال مؤتمر الاجتماع العام للسلطات المحلية للدول الأعضاء في مجلس أوروبا في مدينة ستراسبورج الفرنسية، وسيوضح لرؤساء البلديات الأوروبية أن نشر مثل هذه الصور هو انتهاك غير مبرر للدين الإسلامي والثقافة الإسلامية ولمشاعر المسلمين وسوء استغلال واضح ومقيت لمبدأ حرية التعبير.

وشدد رئيس الاتحاد الفلسطيني على أنه سيدعو كافة رؤساء البلديات الأوروبية إلى إعلان موقف واضح وصريح يستنكر هذا السلوك المشين ويؤكد على احترام الأديان السماوية وقيم الشعوب الأخرى وسيطالب بأن يتضمن البيان الختامي للمؤتمر اعتذاراً واستنكاراً صريحاً لما قامت به بعض وسائل الإعلام الأوروبية.

وأضاف د. أبو رمضان أنه ومنذ نشر هذه الرسوم المسيئة على اتصال دائم بنظرائه في العديد من المدن والمنظمات والهيئات البلدية الأوروبية أوضح لهم التبعات الخطيرة للمس بعقيدة المسلمين والإساءة لنبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم وذكر لهم أن العالم العربي والإسلامي والمسلمين في شتى بقاع الدنيا لن يتحملوا مثل هذه الإساءات تحت ذرائع واهية باحترام حرية الرأي والتعبير، مشدداً على أنه طالب نظرائه بالعمل على وقف التدهور المتواصل نتيجة النوايا التعنتية للعديد من الحكومات الأوروبية ومحاولاتها استغلال هذه القضية لإحداث شرخ عميق يصعب التغلب عليه لاحقاً.