الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحرك رسمي وشعبي مكثف في الخليل لبحث تداعيات مغادرة بعثة التواجد الدولي المؤقت المدينة

نشر بتاريخ: 11/02/2006 ( آخر تحديث: 11/02/2006 الساعة: 11:43 )
الخليل- معا- يعقد محافظ الخليل عريف الجعبري اليوم الساعة 12 ظهراً مؤتمراً صحفياً في مكتبه لبحث آخر التداعيات والتطورات في اعقاب مغادرة بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل المدينة يوم الاربعاء الماضي.

وفي ذات السياق دعت النائبة د. سحر القواسمي عضوة المجلس التشريعي عن فتح، الى اجتماع يعقد الساعة السابعة مساء في قاعة بلدية الخليل، مشيرة الى ان الدعوة وجهت لجميع الفعاليات والمؤسسات والقوى الوطنية والاسلامية في المحافظة للمشاركة في الاجتماع.

وكان افراد بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل وعددهم 73 مراقباً، قد غادروا المدينة بعد الاعتداء على مقرهم من قبل مجموعة من طلبة المدارس، قاموا خلاله بتكسير وتحطيم محتويات المقر, بعد مسيرة قاموا بها ضد نشر صحيفة دنماركية رسوما مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وحذر خطباء المساجد في مدينة الخليل خلال خطبة الجمعة امس، المواطنين من الانجرار وراء العواطف والاعتداء على الاجانب او ممتلكاتهم، معتبرين ما حدث لمقر بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل, بانه عمل غير اخلاقي ولا انساني، معتبرين أن الهدف من ورائه إثارة الفتنة في المدينة، لاخراج اعضاء التواجد الدولي منها، ليصبح الامر سهلا امام الحكومة الاسرائيلية في الضغط على الدول الستة: الدنمارك والسويد والنرويج وتركيا وسويسرا وايطاليا, المشاركة في البعثة وكذلك الامم المتحدة لاخراجهم من المدينة، وتصبح المدينة لقمة سهلة في يد الجيش الاسرائيلي وقطعان المستوطنين.