الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير المصري لدى السلطة يؤكد أن الدبلوماسي المفرج عنه بصحة جيدة ولم يتعرض لأذى منذ اختطافه

نشر بتاريخ: 11/02/2006 ( آخر تحديث: 11/02/2006 الساعة: 13:09 )
غزة- معا- أكد سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية أشرف عقل ان حالة المستشار حسام الموصلي الصحية ممتازة ولم يتعرض لاي أذى أو توجه له أدنى إهانة أو ما يسىء اليه من قبل الخاطفين.

وعن ظروف الافراج عن الموصلي قال السفير: "اتصل المستشار بالبعثة الدبلوماسية المصرية في غزة عند الساعة الخامسة وخمس عشرة دقيقة من فجر اليوم من مسجد"مصعب بن عمير" فى منطقة الزيتون جنوب شرق مدينة غزة, فتوجه على الفور زملاء له فى السفارة المصرية بغزة بصحبة قوة فلسطينية من قوات حفظ الأمن ليجدوه بالمسجد يؤدى صلاة الفجر.

وأعرب السفير عن ارتياحه وأعضاء البعثة المصرية لانتهاء هذه الأزمة بعد يومين مرا بصعوبة بالغة على كافة أعضاء البعثة, قائلا: "نحمد الله ان انتهت الازمة بسلام دون ان يلحق اي أذى بالمستشار حسام".

وقال عقل: "كانت 48 ساعة عصيبة وكنا نتوقع من الأخوة الفلسطينيين أنهم لن يتعرضوا له بأذى وان تنتهى هذه الأزمة على خير ونأمل الا يتكرر مثل هذا الحادث".

وكانت ما تسمى"كتيبة الأحرار" غير المعروفة على الساحة الفلسطينية أعلنت مسؤوليتها عن اختطاف الدبلوماسى المصرى وطالبت بالإفراج عن المعتقلين فى السجون المصرية, نافية أية علاقة لها من قريب أو بعيد بالسلطة الوطنية الفلسطينية أو أجهزتها الأمنية.