الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تستعد لتنفيذ حملة لإزالة البسطات العشوائية في محيط سوق الظهرة بالمخيم

نشر بتاريخ: 11/02/2006 ( آخر تحديث: 11/02/2006 الساعة: 15:44 )
خان يونس- معا- أكدت بلدية خان يونس وبالتعاون مع شرطة البلديات أنها ستبدأ بتنفيذ حملة ميدانية لمكافحة وإزالة البسطات العشوائية وذلك صباح يوم الإثنين المقبل والتي إنتشرت بصورة كبيرة في شوارع ومركز المدينة وذلك للحفاظ على المظهر الحضاري والنظام العام في خان يونس.

وأكد د. فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس خلال حديث للصحافيين عقده في مكتبه اليوم أن الحملة ستنطلق يوم الإثنين المقبل لإزلة كافة البسطات العشوائية من منطقة سوق الظهرة وأمام عيادة الوكالة حيث ستخصص البلدية الجزء الغربي من الطريق المؤدي إلى حي الأمل لتتواجد به البسطات بشكل مؤقت لحين إنشاء السوق الجديد للمنطقة بأكملها لافتاً إلى أن الحملة ستستمر وصولا إلى مركز المدينة.

وشدد أبو شمالة على ضرورة تحمل الشرطة مسؤولياتها الملقاه على عاتقها ومساندة البلدية في كافة مهامها الميدانية، مشدداً على أهمية تضافر الجهود وتعزيز التعاون المشترك من خلال خطباء المساجد ورجال لدين لحث المجتمع المحلي على مساعدة البلدية والشرطة على القضاء على إنتشار البسطات التي أصبحت تهدد حياة المواطنين نتيجة لإرتفاع عدد حالات المشاجرات والقتل والخلافات بين الباعة والمواطنين خلال الفترة الماضية وعودة النظام إلى شوارع المدينة.

وأشار أبو شمالة إلى أن البلدية ستقوم بأخذ دورها في حل بعض المشاكل المتعلقة بأصحاب البسطات والذين يستحقون المساعدة لظروفهم، لافتاً أن الحملة ستنطلق في مرحلتها الأولى في منطقة سوق الظهرة ومحيطها وستتجه إلى مركز المدينة بما في ذلك موقف سيارات رفح خان يونس.

وناشد أبو شمالة المواطنين الإلتزام بعدم إشغال الأرصفة والطرقات والتعاون مع البلدية لما فيه خير لمصلحة المدينة مؤكداً أن الجهات المختصة في البلدية ستقوم بملاحقة المخالفين قانونياً من مصادرة البضائع وتحرير المخالفات وإجراءات قانونية أخرى.

ومن جانبها أكدت قيادة شرطة البلدية على الاستعداد التام من قبلها للتعاون مع البلدية لإنهاء حالة الفوضى وترسيخ النظام والقانون في الشارع الفلسطيني في كافة المجالات إلى جانب تنظيم المدينة وخاصة حركة السير والمركبات وفتح شارع البحر بشكل كامل لضمان تواصله مع المناطق الأخرى.