الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بتر اصبع الرجل الوسطى للشيخ حامد البيتاوي المرشح الاقوى لرئاسة البرلمان

نشر بتاريخ: 12/02/2006 ( آخر تحديث: 12/02/2006 الساعة: 14:47 )
نابلس - معا - علمت وكالة معا من مصادر مقربة من الشيخ حامد البيتاوي رئيس رابطة علماء فلسطين السابق وعضو المجلس التشريعي الحالي عن محافظة نابلس عن حركة حماس أن الشيخ حامد البيتاوي البالغ 67عاما قد تماثل للشفاء بعد إجراء عملية جراحية له في مستشفى الأردن في العاصمة الاردينة عمان .

وأكدت المصادر أن عملية بتر لاصبع رجل الشيخ حامد اليسرى قد تمت بنجاح ودون أية مضاعفات وأن الشيخ البيتاوي نقل إلى عمان بعد تدهور حالته الصحية بعد الانتخابات التشريعية التي جرت في الخامس والعشرين من يناير الماضي عندما تجاوزت نسبة السكر في الدم عنده حاجز إل 400 .

ويستعد الشيخ حامد للعودة خلال اليومين القادمين كما قالت مصادر مقربة من حركة حماس لـ معا أن الشيخ حامد سيحضر جلسة القسم الخاصة بأعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني القادم والتي من المقرر أن تتم في السادس عشر من الشهر الجاري والتي سيحضرها الرئيس محمود عباس في مقر المجلس التشريعي في مدينة رام الله .

وتابعت المصادر أن الشيخ حامد البيتاوي من الأسماء التي طرحت بقوة داخل حركة حماس لترأس رئاسة المجلس التشريعي القادم إضافة إلى عدد من الأسماء الأخرى إلا أن القرار النهائي لم يتخذ بعد واجل لحين التأكد من الوضع الصحي للشيخ البيتاوي واستقراره .

ورجحت المصادر أن يتم اعتماد الشيخ حامد لهذا المنصب خاصة انه من سكان الضفة الغربية حيث المقر الرسمي والرئيسي للمجلس التشريعي الفلسطيني وأضافت المصادر أن رئاسة الحكومة ستكون شخصية اعتبارية من سكان قطاع غزة .

ويذكر أن الشيخ حامد البيتاوي من مواليد عام 1938 من قرية بيتا إلى الشرق من نابلس وشغل منصب رئيس رابطة علماء فلسطين وحصل على المركز الثاني في انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني عن دائرة نابلس ومتزوج وله سبعة أبناء منهم ستة أولاد أكبرهم حاتم يعمل قاضي شرعي في محكمة نابلس .