الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من حركة حماس يزور مقر البعثة الدبلوماسية المصرية في غزة

نشر بتاريخ: 12/02/2006 ( آخر تحديث: 12/02/2006 الساعة: 17:50 )
غزة -معاً- زار اسماعيل هنية على راس من قادة حماس مقر البعثة الدبلوماسية المصرية في غزة .

وضم وفد الحركة اضافة الى اسماعيل هنية كلاً من الدكتور أحمد بحر, الدكتور خليل الحية, الدكتور خليل أبو ليلة, الدكتور إسماعيل رضوان, والشيخ سعيد صيام .

وجاءت زيارة وفد حماس في اعقاب الافراج عن الدبلوماسي المصري حسام الموصلي الذي كان قد اختطف قبل يومين على يد مجموعة مجهولة وتم الافراج عنه يوم امس .

وتحدث هنية خلال الزيارة عن سعي حركة حماس لتشكيل حكومة جامعة وفق ائتلاف وطني وتكنقراط ومستقلين مؤكدا تواصل مساعي الحركة للتوصل الى هذه الصيغة .

وأضاف هنية " أن الحركة معنية بتعزيز التشاور مع كل القوى الوطنية والإسلامية على هذا الصعيد, متابعاً أن الحركة ستبدأ بحوارات مع قيادات حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح, إضافة إلى كافة القوى والفصائل والشخصيات والكتل البرلمانية بهدف التوصل إلى صيغة وطنية جامعة للحكومة الفلسطينية القادمة لتعرضها على البرلمان لتحظى بثقته في أقرب وأسرع وقت ممكن".

واعرب هنية عن تقدير حركة حماس لدعوة الرئيس الروسي لزيارة موسكو، قائلاً:" إنها تعزز التشاور مع المحيط العربي والإسلامي وكذلك المحيط الإقليمي والدولي ونحن على استعداد لزيارة روسيا في الوقت المناسب ".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن عزمه دعوة قادة حركة حماس لإجراء محادثات في العاصمة الروسية، الأمر الذي أثار ردود فعل إسرائيلية غاضبة وأمريكية منتقدة وفرنسية مرحبة.