وفد من كلية فلسطين التقنية بدير البلح ينهي زياراته لمديريات التربية والتعليم في محافظات غزة

نشر بتاريخ: 12/02/2006 ( آخر تحديث: 12/02/2006 الساعة: 18:56 )
غزة - معا - أنهى وفد من كلية فلسطين التقنية سلسلة الزيارات التي قام بها إلى مختلف مديريات التربية والتعليم في محافظات غزة .

وتأتي هذه الزيارات في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين الكلية ومديريات التربية والتعليم من أجل زيادة الوعي بأهمية التعليم التقني في فلسطين.

وشدد عميد الكلية م.حميد مهدي على الأهمية التي توليها الكلية للمديرات من أجل التنسيق لتسهيل مهمة الكلية بزيارة بعض المدارس الثانوية في محافظات غزة من أجل تعزيز العلاقة بين الكلية والمجتمع المحلي وتعريف الطلاب بأهمية التعليم التقني عامة وكلية فلسطين التقنية خاصة .

وأشار إلى ضرورة بناء هذه العلاقات على أسس واضحة ومتينة من أجل تصحيح المفهوم الخاطئ لدى طلاب الثانوية العامة عن التعليم التقني علاوة على أن الكلية لا تزال غير معروفة عند كثير من الناس لذا كان من الواجب أن نوضح أهميتها ودورها في خدمة المجتمع وتوفير الطاقات البشرية لتلبية احتياجات السوق من الكوادر المؤهلة.

وأوضح أ. أشرف أبو جراد رئيس قسم الديوان مسئول العلاقات العامة أن الهدف من هذه الزيارات هو التنسيق لحملة واسعة تقوم بها الكلية في مختلف المدارس الثانوية بمديريات محافظات غزة من خلال فرق موزعة على مختلف المدارس الثانوية تضم أعضاء من الهيئتين الأكاديمية و الإدارية لافتاً إلى ضرورة زيادة وعى جمهور طلبة الثانوية بأهمية التعليم التقني ودوره في تأهيل وإعداد كوادر فنية مؤهلة تلبي حاجة السوق.

ومن جانبهم ثمن مديري مديريات التربية والتعليم في محافظات غزة الدور الذي تقوم به الكلية في مجال التعليم التقني وتعزيز مفهومه لدي طلاب المرحلة الثانوية مشددين على أن يتعرف الطالب على مختلف أنواع التعليم حتى يستطيع تحديد ميوله واتجاهاته وتمني الجميع للكلية مزيد من التقدم والازدهار في خدمة مسيرة التعليم في فلسطين.

يشـار إلـى أن وفد الكـلية الذي زار مختلف مديريات التربية والتعليم في محافظات غزة ضم كلاً من أشرف أبو جراد رئيس قسم الديوان مسئول العلاقات العامة وياسر برهوم من قسم العلاقات العامة.