الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء الدانماركي يدين تدنيس قبور المسلمين في الدنمارك ومحرر صحيفة يولاندس بوست يعتذر عن نشر الرسوم المسيئة للرسول

نشر بتاريخ: 13/02/2006 ( آخر تحديث: 13/02/2006 الساعة: 17:32 )
بيت لحم - معا - ادان رئيس الوزراء الدنماركي اندرس فوغ راسموسن قيام مجهولين بارتكاب جرائم تدنيس لعدد من قبور المسلمين في قرية صغيرة خارج مدينة اسبيار الدانماركية.

وقال رئيس الوزراء الدنماركي في بيات تلقت معا نسخة منه عبر الممثلية الدنماركية في رام الله :"انني ادين هذا العمل المخزي بشدة واشعر باسف كبير لحصول تدنيس قبور المسلمين".

واضاف ان الحكومة الدنماركية تدين اي تعبير او عمل بجرح مشاعر الناس الدينية ، واشار البيان الى ان الحاق الضرر باماكن العبادة يعتبر عملا جنائيا تتخذ السلطات الدنماركية كل الاجراءالت اللازمة للعثور على مرتكبي جريمة التدنيس ومحاكمتهم.

من جهة ثانية قدم رئيس صحيفة يولاندس بوستن كارستن يوسته اعتذاره لنشر الصحيفة اثني عشر صورة تسيئ للرسول بتارخ 30-9-2005 مؤكدا ان نشر الصور لم يكن يهدف للاساءة للرسول محمد عليه السلام ،مشددا على احترام صحيفته وتثمينها لحرية الانتماء الديني .

واكد رئيس تحرير صحيفة يولاندس بوستن في بيانه على ان الاحتجاجات الجارية مؤخرا تاتي احتجاجا على الرسوم التي نشرتها صحيفته وانما احتجاجا على رسومات مسيئة تشرتها صحف اخرى وانها لم تنشر قط على صحيفته.

ورفض رئيس تحرير الصحيفة الدنماركية اظهار نشر الرسومات على صحيفته في حينه على انه هجمة شرسة مؤكدا ايمانه وصحيفته بحرية الاديان وتقديس حرية الفرد بممارسة شعائره الدينية ، مؤكدا انهم لم يفكروا يوما بالمساس او الاعتداء على اي ديانة معربا عن اسفه لاساءة فهم ما جرى.

وشدد رئيس صحيفة يولاندس بوستن على ان الصحيفة عقدت العديد من الاجتماعات مع ممثلي الجالية الاسلامية في الدنمارك في جو ايجابي من اجل استكمال روح الترابط والحوار مع المسلمين الدنماركيين.