الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي وعزام الاحمد في طريقهما الى تونس للقاء فاروق القدومي

نشر بتاريخ: 13/02/2006 ( آخر تحديث: 13/02/2006 الساعة: 19:08 )
بيت لحم - معا - يتوجه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي ورئيس الكتلة البرلمانية لحركة فتح في المجلس التشريعي المنتخب عزام الاحمد الى العاصمة التونسية تونس حيث يقيم رئيس حركة فتح فارووق القدومي.

وقال عباس زكي في حديث خاص بوكالة معا الاخبارية ان سبب هذه الزيارة هو التحضير لاجتماعات اللجنة المركزية لفتح بكافة اعضائها في الداخل والخارج الى جانب التحضير لعقد المؤتمر السادس لحركة فتح بقيادة جماعية.

وحول سؤال لمعا عن ان سبب هذه الزيارة هو انهاء الخلاف القائم بين الرئيس عباس وفاروق القدومي قال زكي: انهما يحملان تصور القيادة الفلسطينية بشكل جماعي لبحث مسائل تتعلق برؤية مستقبلية للاوضاع الفلسطينية.

واضاف عباس ان لا خلاف بين ابو مازن والقدومي وان المسالة ليست خلافا بين رجلين اثنين وانما تتعلق بخلاف حول اولويات ومشاريع وتطلعات للمستقبل.

وردا على سؤال اخر لمعا حول مستقبل حركة فتح في ظل التحضير للمؤتمر السادس اجاب زكي انه لم يعد هناك وقت كاف لنضيعه بعد تجربة الانتخابات الفلسطينية المرة ، نحتاج لاستخلاص العبر وبعث حياة جديدة ووضع اولويات لها واعادة الدورة الدموية للحركة من خلال الالتزام باللوائح الداخلية للحركة والتنظيم والخطط الاستراتيجية .

وفيما يتعلق بمكان انعقاد المؤتمر السادس وتوقيته واحتمال عقده في غزة قال زكي ان التحضير للمؤتمر ياخذ اولوية في هذا الاجتماع حيث سيتم بحث الوقت والمكان لان هذين الموضوعين هما مسالة ضرورية وهامة مشيرا الى اننا كفلسطينيين اسرى المفاجات الاسرائيلية.

وحول مشاركة فتح في الحكومة القادمة قال عباس زكي ان هذا الموضوع يعتمد على البرنامج الذي ستعتمده حماس معربا عن امله في قدرة حماس على قيادة الحكومة وان تكون فتح في اطار المعارضة الديمقراطية القادرة على بعث نبض حياة جديدة فيها تعددية سياسية.