الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابو جحيشه من عزله في سجن ايلون : يجب ان تتصدر قضية الاسرى برنامج الحكومة المقبلة

نشر بتاريخ: 13/02/2006 ( آخر تحديث: 13/02/2006 الساعة: 19:39 )
الخليل - معا- دعا النائب عن حركة حماس الاسير محمد مطاق ابو جحيشه من زنزانته في عزل ايلون الى اخراج قضية الاسرى من دائرة المزايدات الاعلامية والسياسية وادراجها فعليا على سلم اولويات المجلس التشريعي المنتخب والحكومة المقبلة تمهيدا لطرحها على كافة المحافل الاقليمية والدولية وشرح الابعاد الحقيقية لها من الناحية السياسية وتبيان اثر حلها على مجمل الوضع السياسي في المنطقة.

وأضاف النائب ابو جحيشه " ان قضية الاسرى هي قضية الانسان الفلسطيني وتشكل بكل تفاصيلها معالم المعاناة الفلسطينية التي بدون حلها سيكون من الصعب تحقيق الاستقرار في المنطقة ."

وطالب او جحيشة جميع قوى الشعب الفلسطيني الفاعلة والحية المشاركة في حكومة وحدة وطنية تجتمع على برنامج سياسي مشترك يكرس الثوابت والحقوق الفلسطينية ويحرسها .

جاءت اقوال النائب ابو جحيشه خلال زيارة قامت بها المحامية سناء الحرباوي للاسرى المعزولين في سجن ايلون الاسرائيلي من اجل الاطمئنان على احوالهم .

وأفادت المحامية الحرباوي ان الاسرى المعزولين في ايلون وجميعهم من المعتقلين الاداريين يعانون اوضاعا معيشية صعبة ومأساوية تتمثل في العزل المطلق عن العالم الخارجي ومنعهم من زيارة ذويهم وتشديد المراقبة على جميع مفردات حياتهم الخاصة من خلال تثبيت كاميرات في جدران الزنزانة التي يعيشون فيها اضافة الى اجهزة التصنت المثبتة في جدران الغرفة ..

واشارت المحامية الحرباوي الى ان ستة اسرى فلسطينين يشكلون مجموع الاسرى في قسم العزل في سجن ايلون وهم : يوسف عارف من مدينة نابلس وطلال الاطرش من مدينة دورا وعادل حريبات و وليد توفيق عوض من محافظة الخليل .